بنك بوبيان : عبدالله النصف رئيساً لمجموعة البيانات والمعلومات

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:00
عبدالله خليفة النصف
عبدالله خليفة النصف
أعلن بنك بوبيان اختيار عبدالله خليفة النصف لمنصب رئيس مجموعة البيانات والمعلومات في البنك، في ظل التنامي المستمر لأهمية المعلومات والاعتماد عليها في بناء القرارات داخل البنك، وبما يحقق أهداف البنك الاستراتيجية في توفير الخدمات والمنتجات عالية الجودة لمختلف العملاء.

وسيتولى النصف، الذي سيكون مسؤولا أمام الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة، الشخصية والرقمية، مهام إنشاء وإدارة مشروع مخصص لإدارة المعلومات Data Management Program يعمل على تطوير مفهوم تكنولوجيا المعلومات بشكل يساهم في تعزيز مستوى خدمة العملاء، وتحقيق تجربة مستخدم أكثر سهولة، وتعزيز كفاءة العمليات والخدمات التي يقوم بها البنك.

ومن أهم اختصاصات مشروع إدارة المعلومات العمل على إنشاء إدارة مركزية تضم أكفأ الخبرات في مجالات هندسة المعلومات، وتصميم التقارير الفنية والمالية للبنك، وكل عملياتها، بجانب إنشاء منصة معلومات مركزية متقدمة من الناحية التكنولوجية تستوعب كل المعلومات الأساسية للعمليات المصرفية، وقادرة على التكامل مع كل القنوات المصرفية المتعددة.

من جانبه، قال النصف إن السنوات الأخيرة شهدت نموا متزايدا وتعاظما لأهمية المعلومات والبيانات في اتخاذ القرار لدى أي مؤسسة، حيث أصبح من الضروري إنشاء إدارات متخصصة في هذا المجال تساعد متخذي القرار في التحرك والتطور والنمو وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة.

وأضاف: "تأكد مع مرور الوقت أنه لا يمكن لأي مؤسسة تحقيق أهدافها أو الاستمرار في النمو دون أن تكون لديها قاعدة معلومات حقيقية تستند إليها في تنفيذ خططها والاستمرار في النجاح"، مبينا أن بنك بوبيان كان دائما من البنوك السباقة في استشراف المستقبل، والعمل وفق أحدث النظم العالمية في الإدارة والتخطيط الاستراتيجي الذي يحقق في النهاية للعملاء طموحاتهم، ويلبي رغباتهم في الحصول على الخدمات والمنتجات المميزة.

back to top