انطلاقا من التزامه بالابتكار ورفع مستوى رضا العملاء، طرح بنك الخليج خدمة الدفع عن طريق هاتف سامسونغ الذكي أو ساعة سامسونغ لحاملي البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع من عملائه، وتعمل الخدمة التي يطلق عليها Samsung Pay باستخدام تقنية الدفع التلامسية Tap and Pay، مما يجعلها آمنة وسهلة جدا لجميع العملاء.

وبالتزامن مع إطلاق خدمة Samsung Pay، يقدم بنك الخليج أيضا لعملائه عرضا للاسترداد النقدي بنسبة 10 في المئة على جميع المطاعم والمقاهي في الكويت عندما يقوم العملاء بالدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع المسبق الخاصة بهم باستخدام Samsung Pay من 1 فبراير 2021 إلى 31 مارس 2021.

Ad

وتعمل خدمة Samsung Pay بواسطة تقنية الترميز المتقدمة من ماستركارد، مما يوفر للمستخدمين مستويات أعلى للمعاملات وشفافية أكبر أثناء إجراء عمليات الشراء، وتقوم هذه التقنية باستبدال المعلومات المهمة لحامل البطاقة برقم أو رمز بديل يستخدمه جهاز الدفع والمتجر، مما يقلل من فرص حدوث احتيال، وتقوم تقنية التمكين الرقمي للتجار (M4M) التي أطلقتها ماستركارد مؤخرا بتوفير الحماية للمتاجر أيضا، مع التوجه بشكل متزايد نحو منصات التسوق الرقمية وتحوّل المزيد من الشركات للاستفادة من قدرات التجارة الإلكترونية.

وتعليقا على إطلاق الخدمة، قال مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في البنك أحمد الأمير: "مع أسلوب الحياة المتسارع تزيد الحاجة لوسائل وخدمات مصرفية توفر الوقت والجهد، دون التفريط في مستويات الأمان، ولهذا توجهنا لإطلاق خدمة Samsung Pay التي تسمح للعملاء بالدفع في المحلات ونقاط البيع باستخدام هواتف سامسونغ الذكية وساعات سامسونغ الرقمية، فاليوم يمكن للعميل أن يدخل لأي محل في الكويت أو خارجها حاملا هاتفه النقال فقط أو مرتديا ساعته الذكية لإتمام عمليات الدفع، بسرعة وسهولة وأمان".

وأضاف محمد الدباغ، مدير تنمية الأعمال – الكويت في شركة ماستركارد: "ساهمت جائحة كوفيد 19 في إبراز أهمية التجارة الإلكترونية والحاجة إلى تعزيز الابتكار في مختلف القطاعات، وبشكل خاص قطاع الخدمات المالية، ولطالما كانت ماستركارد سباقة في مجال دمج البطاقات المصرفية مع خدمات المحافظ المحمولة منذ إطلاقها لأول مرة في الإمارات. وفي ضوء سعي البنوك إلى تسريع تحولها الرقمي، فإننا نتمتع بمكانة فريدة لتسخير خبرتنا في مجال التكنولوجيا والمساهمة في تطوير منتجات توفر للعملاء أعلى مستويات الراحة والأمان".

وتتوفر هذه الخدمة من بنك الخليج في معظم المحلات ونقاط البيع التي تعمل بتقنية الدفع اللاتلامسية Tap and Pay، في الكويت وخارجها، وتوفر مستويات عالية من الأمان المصرفي لعدم الحاجة لاستخدام أو حمل النقود أو البطاقات المصرفية.

ولتفعيل خدمة Samsung Pay، يتعين على العملاء إضافة بيانات بطاقاتهم المصرفية من بنك الخليج على تطبيق Samsung Pay المتوفر على هواتف سامسونغ. وللدفع عن طريق هاتف سامسونغ، يجب على العميل أن يفتح التطبيق ويدخل كلمة السر المطلوبة ثم يمرر الهاتف على أجهزة البيع في المحلات بدلا من البطاقات. ولتفعيل الخدمة على ساعة سامسونغ، يجب على العميل أن يضغط على زر الرجوع في الساعة، ثم يحرك قرص الساعة لاختيار "إضافة بطاقة" واتباع التعليمات التي تظهر على الهاتف المرتبط بها.