أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) التشغيل الفعلي لخدمة التحويلات المالية الخارجية الفورية باستخدام شبكة RippleNet إلى "بيتك-تركيا" خلال دقائق، في تأكيد جديد على التزام البنك بتبني أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المالية الرقمية، لتحقيق أفضل خدمة للعملاء ومنحهم تجربة مصرفية عصرية ومتميزة.

وأشار المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في "بيتك"، خالد الشملان، إلى أن خدمة شبكة RippleNet تأتي ضمن اطار حرص البنك على تلبية تطلعات العملاء الراغبين في تنفيذ تحويلات فورية الى تركيا لأغراض شخصية واستثمارية، مبينا أنه بالانضمام الى الشبكة العالمية يمكن للمؤسسات المالية تنفيذ عمليات تحويل فورية وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة.

Ad

وأضاف الشملان، في تصريح صحافي، أن الخدمة تقدَّم لعملاء "بيتك" مجانا وفق أعلى معايير الأمان والدقة والسرعة، وهي متوافرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر (KFHonline) على الموقع الإلكتروني، أو عبر تطبيق الموبايل بنظامي التشغيل IOS وAndroid.

وقال إن خدمة "التحويل الخارجي الفوري" عبر الشبكة تسهل على العميل إجراء التحويلات المالية عبر الحدود من خلال شبكة عالمية موثوقة واسعة الانتشار، بالاعتماد على تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين"، منوها إلى أن "بيتك" كان من أوائل البنوك الكويتية التي انضمت الى شبكة الريبل (RippleNet)، بهدف تيسير إجراء التحويلات المالية الدولية الفورية.

وشدد على مواصلة الجهود في تعزيز ريادة "بيتك" في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، لافتا الى أن البنك كان سبّاقا في تعزيز الاستثمار في التكنولوجيا المالية FinTech والخدمات المصرفية الرقمية عبر توظيف الذكاء الاصطناعي والروبوت في العمليات التشغيلية، ومواصلة تبني الابتكار لطرح أفضل الخدمات للعملاء ضمن أعلى المعايير.

ويوفر "بيتك" لعملائه باقة متكاملة من الحلول المصرفية الرقمية، حيث استفاد عملاؤه من خدمات أجهزة الـXTM، وفروع KFH Go الذكية، وخدمات الـKFHonline على تطبيق الموبايل أو عبر الموقع الإلكتروني.

واستفاد العملاء من خدمة فتح حساب مصرفي "اونلاين" للمواطنين والمقيمين للانضمام لعملاء "بيتك" دون زيارة الفرع، حيث تتيح الخدمة لعملائه الجدد، ممن ليس لديهم اي حسابات مصرفية في البنك، إمكانية فتح حساب مصرفي اونلاين عبر تطبيق KFHonline على الهاتف النقال بمنتهى السهولة، مع تنفيذ التوقيع الكترونيا، وذلك عبر خدمة التوقيع الرقمي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ويوفر "بيتك" خدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام سويفت "SWIFT GPI" الكترونيا عبر KFHOnline، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال "QR Code" عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وفتح حساب الذهب اونلاين وبيع وشراء الذهب الكترونيا، و"بيتي أونلاين"، التي تمكن الوالد من إدارة حسابات أبنائه.

كما يوفر خدمة Skiplino لحجز المواعيد إلكترونياً في الفروع المصرفية، و"بيتك" للمساعدة (Chatbot) عبر منصاته المختلفة، والموقع الإلكتروني للبنك والهواتف الذكية، وخدمة الاشعارات Push Notification المهمة أثناء السفر في حال عدم توفر خدمة الرسائل النصية، وخدمة KFH Pay للدفع الالكتروني، وخدمة طباعة الشيكات الفورية، وشراء سبائك الذهب وتسلمها فوراً من خلال أجهزة XTM الموجودة في فروع KFH Go الذكية.

ويوفر "بيتك" أيضا الكثير من حلول الدفع والخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية، كالتحويلات المالية المحلية والخارجية، وانشاء ودائع، واضافة مستفيدين، واستعلام عن رصيد، وطلب دفتر شيكات، وفتح حساب الذهب، واجراء عمليات بيع وشراء وتداول الذهب، وطلب التمويل، وفتح حساب، وطلب بطاقة الخير، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، وتفعيل البطاقات المصرفية الجديدة، والتبليغ عن بطاقة مفقودة سواء كانت ائتمانية أو سحبا آليا، ومعرفة الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، والاطلاع على الخطط الاستثمارية، وخدمة الحصول على ملخص أرصدة الحسابات والودائع، وغيرها الكثير من الخدمات المصرفية الإلكترونية.