رنا الفارس تطلع على مشروع خيطان الجنوبي

نسبة الإنجاز تجاوزت المستهدف رغم تداعيات «كورونا»

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:00
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس  خلال الجولة
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس خلال الجولة
قامت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس بجولة ميدانية على مشروع خيطان الجنوبي، لمتابعة الأعمال التي تتم في البنية التحتية للمشروع.

وأشارت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتكليف المهندسة سهى أشكناني إلى أن الزيارة تؤكد حرص الفارس على متابعة مشروع خيطان الجنوبي الإسكاني، الذي تخطت نسبة إنجازه ما هو مخطط له، وهو ما يدل على الاهتمام العالي من العاملين في الهيئة بإنجاز هذا المشروع المهم.

وذكر مهندس العقد علي كرم، في تصريح على هامش الجولة، أن الأعمال مستمرة في هذا المشروع الذي يعد من المشاريع التي تم توقيع عقد تنفيذ البنية التحتية لها خلال أبريل 2020، في خضم مرحلة التصدي لأزمة جائحة كورونا، وأنه رغم جميع التحديات التي تواجه هذا المشروع على وجه التحديد فإن تعاون الجهات الرقابية والتنسيق مع جهات الدولة المختلفة ساهم في أن يكون العمل بالمشروع مستمرا ويمضي بشكل متسارع، ونسبة الإنجاز الفعلية للبنية التحتية للمشروع تسير وفق نسب الإنجاز المخطط لها، حيث إن نسبة الإنجاز الفعلية تجاوزت 37 في المئة، بينما نسبة الإنجاز المخطط لها من المفترض أن تكون 35 في المئة.

وأوضح كرم أن "متابعة الفارس للأعمال التي تتم في موقع المشروع تأتي لإيمانها بضرورة مواكبة متطلبات المرحلة من الحرص على كفاءة العمل المتزامنة مع سرعة الإنجاز، وهذا ما نحرص عليه في كل جولة نقوم بها لمشروع خيطان الجنوبي الإسكاني الذي نتابع فيه تطور نسبة الإنجاز علاوة على استعراض الملاحظات المختلفة حول ما يتم في المشروع".

وشدد على أن مشروع خيطان الجنوبي الإسكاني يحظى بأولوية عالية في أجندة عمل الوزيرة الفارس، حيث إن هناك الكثير من المواطنين بانتظار إنجاز هذا المشروع للبدء ببناء منازلهم، والوزيرة مستمرة في متابعة الأعمال حتى يتم إنجاز المشروع بالصورة المطلوبة.

back to top