المؤسسة العامة للرعاية السكنية: رفعنا تعديلات قانون «المطور العقاري» لإدارة الفتوى والتشريع

هديل بن ناجي: 5 فرص استثمارية بـ «جابر الأحمد»... ومضامير رياضية للمشي والدراجات الهوائية

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:03
نائبة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال ندوة «لجنة أهالي جابر الأحمد»
نائبة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال ندوة «لجنة أهالي جابر الأحمد»
كشفت نائبة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لقطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص هديل بن ناجي، عن رفع "السكنية" لتعديلات قانون المطور العقاري إلى إدارة الفتوى والتشريع لدراسته.

وقالت بن ناجي، في كلمة لها، خلال ندوة نظمتها لجنة أهالي مدينة جابر الأحمد، أمس الأول، بعنوان "مدينة جابر ومشاريعها الاستثمارية"، إن تعديل قوانين المطور العقاري سيعمل على إنشاء مجمعات شاملة تحوي مساحات خضراء ونوافير ومضامير رياضية في المدينة قريباً بعد إيجاد مدير للمشروع يتبنى جميع متطلبات الجيل الجديد.

وأضافت: "طلبنا من الشركات أن تعمل ربطاً بين المشاريع في المدينة بمضمارين أحدهما خاص بممارسة رياضة المشي والآخر للدراجات الهوائية، وذلك تشجيعاً للجميع على ممارسة الرياضة وهي فكرة لم تطبق من قبل في المشاريع السكنية الأخرى".

وأوضحت أن اغلب المشاريع في "جابر الأحمد" ستكون كاملة بإشراك القطاع الخاص للاستفادة من خبراته، مبينة انه حالياً مع التعديلات التشريعية المنشودة بات بإمكان الشركات الاستثمار داخل المدن السكنية.

وحول الفرص الاستثمارية المستقبلية، أعلنت بن ناجي أن هناك 5 فرص استثمارية تعمل عليها المؤسسة وتتمثل في 3 مدارس خاصة بمساحة 8 آلاف متر مربع تم طرحها للتأهيل، وجامعة خاصة بمساحة 90 ألف متر مربع ، ومستشفى خاص بمساحة 40 الف متر مربع.

وبينت أن هذه الفرص في مرحلة ابداء الرغبة التي تعتبر احد اجراءات قوانين الشراكة، حيث تم تحديد مدرسة ثنائية لغة وعربية نموذجية والثالثة للفئات الأخرى من المدارس التعليمية، متابعة بأنه بعد مرحلة التأهيل سيتم إعلان أسماء الشركات المؤهلة للدخول ثم شروط المرجعية للمشاريع.

السكن العمودي

من جهته، قال نائب المدير العام للمؤسسة لقطاع التنفيذ صالح الرشيدي، انه تم الوصول للمرحلة النهائية في مدينة جابر الاحمد بالنسبة إلى المباني العامة الخدمية، أما ما يتعلق بالسكن العمودي فقد تأخر بسبب تسليمها لوزارة الصحة للاستعانة بها في مواجهة جائحة "كورونا"، مردفا: حالياً سيتم توزيع الشقق في فبراير الجاري.

وحول موقع العمارات التي تم إلغاؤها، قال الرشيدي: هو موقع مخصص حالياً لدخول "المطور العقاري" بعد انجاز التعديلات التشريعية اللازمة، موضحا أن فكرة المنزل الذكي كانت مبادرة من شركة تابعة للهيئة العامة للاستثمار وعند دخول "المطور العقاري" يمكن ان تطرح للتنفيذ.

بدوره، أفاد نائب المدير العام لـ "السكنية" لقطاع الرقابة ونظم المعلومات راشد العنزي بأن التعديلات على الطرق الداخلية في مدينة جابر تحتاج لموافقة الادارة العامة للمرور، حيث ان لديها مواصفات معينة، مضيفاً أن الخطة القادمة لتطوير المدينة تضم شبكة ري مع 4 خزانات سعة 500 ألف جالون إلى جانب مركز فتيات بالمحور الخدمي.

صيانة الطرق ضمن الخطة المستقبلية لعام 2022

حول شكوى أهالي مدينة جابر الأحمد من صيانة الطرق، قال مدير مكتب محافظ العاصمة م. عبدالله اتش، إن المحافظة خاطبت وزارة الأشغال العامة بهذا الصدد، فأفادت بأن الصيانة في المدينة ضمن الخطة المستقبلية لعام 2022.

محمد الجاسم

توزيع شقق في مدينة جابر فبراير الجاري الرشيدي
back to top