تدرس وزارة الصحة عدداً من المقترحات الهادفة إلى تطوير العمل، وتوحيد آلياته خلال المرحلة المقبلة، ومنها دمج قطاعات وإدارات، بهدف تجنب المخالفات، ومعالجة الملاحظات والتوصيات التي ترصدها الجهات الرقابية على الوزارة، ومن أبرزها ديوان الخدمة المدنية.

وكشفت مصادر صحية مطلعة لـ«الجريدة»، أن الوزارة تدرس مقترحاً لدمج كل القطاعات المعنية بالإعلام في كيان واحد، بهدف توحيد الخطاب الإعلامي، لافتة إلى أنها تتدارس إنشاء إدارة الإعلام الصحي والتوعية، وتكون تحت مظلته عدد من القطاعات لتنظيم العمل داخل وزارة الصحة، ومنها فكرة دمج المكتب الإعلامي والمركز الإعلامي، وإدارة تعزيز الصحة، وقسم الإعلام في إدارة العلاقات العامة، تحت إدارة واحدة هي «الإعلام الصحي والتوعية».

Ad

وأكدت المصادر أن الوزارة تدرس أيضاً دمج إدارة العلاقات العامة مع إدارة خدمة المواطن في كيان واحد، لتصبح إدارة العلاقات العامة وخدمة المواطن، وكذلك دمج إدارة التدقيق البيئي والمكتب الإقليمي للإحصاءات الصحية مع المركز الوطني للمعلومات الصحية، تحت مسمى المركز الوطني للمعلومات الصحية، موضحة أن هذه الإدارات ستتبعها مراقبات.

وأكدت قيام اللجنة الوزارية للتظلمات بالنظر في كل تظلمات وشكاوى الموظفين من جميع النواحي الفنية والإدارية، سواء الوظائف الإشرافية، أو الترقيات، أو العقوبات الواردة من مخالفات وغيرها.

عادل سامي