حقق فريق النصر لكرة القدم الفوز على القادسية بهدف من دون رد للبحريني السيد ضياء "86"، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد علي صباح السالم، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد "الأصفر" عند ثلاث نقاط.

Ad

المباراة في مجملها جاءت متكافئة، وقلت فيها الفرص المتاحة للتسجيل وسط حذر من الطرفين.

ودانت الأفضلية في شوط المباراة الأول قليلاً لمصلحة القادسية، وسط تراجع لأصحاب الأرض "فريق النصر"، واندفاع مميز لعيد الرشيدي في الجهة اليسرى للعنابي، لكن الهجمات لم ترتق لمستوى الخطورة المطلوبة.

وفي الشوط الثاني، كانت الإثارة حاضرة بعد أن تخلى النصر عن التراجع الدفاعي، وشكلت انطلاقات محمد دحام، وسيد ضياء، يعاونهما مشعل فواز خطورة كبيرة على مرمى حارس الأصفر خالد الرشيدي.

في المقابل، تصدى دفاع النصر بقيادة الإيفواري روبن، وعبدالرحمن العنزي ومن الخلف الحارس خليفة رحيل لهجمات القادسية، لينجح سيد ضياء في الدقيقة 86 في ترجمة هجمة مرتدة بشباك الرشيدي، عبر تسديدة صاروخية استقرت من داخل منطقة الجزاء في شباك الأصفر، وليحصد العنابي ثلاث نقاط ثمينة ويصعد مؤقتاً لصدارة الترتيب برصيد ست نقاط.

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات هذه الجولة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي العربي مع كاظمة في الساعة 4:35 مساء على استاد صباح السالم، والسالمية مع الشباب في الساعة 7:05 على استاد ثامر.

العربي وكاظمة

ومن المتوقع ان تشهد مباراة العربي وكاظمة منافسة حامية الوطيس بينهما من أجل حصد النقاط الثلاث، خصوصا بعد تعادل الأول مع الكويت 1-1، وخسارة الثاني من السالمية 1-2 وذلك في الجولة الأولى.

العربي قدم مستوى مقبولاً أمام الكويت وجاء التعادل بهدف الموهوب سلمان العوضي بطعم الفوز، واللاعب مرشح لبدء اللقاء اليوم بعد أن نال ثقة المدرب انتي ميشا.

ويكتنف الغموض موقف بندر السلامة من اللحاق بالمباراة من عدمه، بعد أن تعرض لكدمة قوية في الركبة خلال مباراة منتخبنا الوطني الأول مع نظيره العراقي الأربعاء الماضي، في حين يغيب احمد الصالح للإصابة وأحمد إبراهيم لعدم الجاهزية، والسوري علاء دالي للدخول في حجر صحي منزلي.

الخسارة قد تضع مدرب كاظمة الإسباني روبرتو بيانكو تحت المقصلة مبكرا، خصوصا ان الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه، سواء في دوري التصنيف أو بطولة كأس سمو ولي العهد، التي ودعها الفريق في الدور الأول على يد الجهراء بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وقد تكون مباراة العربي بالنسبة للبرتقالي اليوم علامة فارقة في البطولة. والتي ستمنح الفريق الثقة بالنفس وتبعد عنه الضغوط في حال تحقيق الفوز، وهو ما يدركه بيانكي جيدا.

السالمية والشباب

ظروف متباينة لفريقي السالمية والشباب في مواجهة اليوم، وذلك نظراً لفوز السماوي على كاظمة، وخسارة الشباب أمام النصر بهدف من دون رد.

ويشهد السالمية تحسناً ملموساً في المستوى تحت قيادة المدرب محمد المشعان الذي نجح في توظيف إمكانات لاعبيه جيداً، علماً بأن السماوي يفتقد اليوم لجهود نايف زويد والبرازيلي دوغلاس بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، يعمل المدرب الصربي مارجان على استعادة توازن الشباب، باقتناص الفوز اليوم، مستثمراً الروح المعنوية للاعبين، معولاً على المتألقين عبدالهادي خميس وعبدالمحسن التركماني.

حازم ماهر وأحمد حامد