خاص

«المحاسبة»: متابعة مجلس الوزراء لملاحظاتنا خطوة جيدة

فيصل الشايع لـ«الجريدة.» : أتمنى الوصول إلى أن تكون صفحات تقاريرنا بيضاء

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:13
رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع
رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع
تفاعلاً مع خبر «الجريدة»، الذي نُشِر أمس بعنوان «الحكومة تحقق مع أجهزتها»، أشاد رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع بتكليف مجلس الوزراء الجهات الحكومية التحقيقَ مع المتسببين في المخالفات التي رصدها الديوان ومحاسبتهم، واصفاً ذلك بـ«الخطوة الجيدة»، التي تعكس الجدية الحكومية في إزالة هذه المخالفات.

وقال الشايع لـ «الجريدة»: إن متابعة مجلس الوزراء للملاحظات المتكررة التي يرصدها «المحاسبة» على الجهات المشمولة برقابته خطوة جيدة، بهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم تكرارها من جهة، ومحاسبة المقصرين في القيام بمهام وظيفتهم أو مَنْ ارتكبوا تلك المخالفات، مؤكداً أن ذلك «دليل على جدية الحكومة في عدم تكرار تلك المخالفات مستقبلاً».

وأكد أنه سبق في عهد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد محاسبة المقصرين المتسببين في المخالفات التي رصدها الديوان، آملاً «إزالة كل ما ترصده تقاريرنا الدورية من مخالفات».

وأضاف «أتمنى كما تمنى كل رؤساء الديوان السابقين إزالة كل المخالفات لنصل إلى أن تكون أوراق تقاريرنا بيضاء، مما يدل على تجاوب الجهات الحكومية، وعدم تكرار المخالفات».

وشدد الشايع على أن الديوان على أتم الاستعداد لإبداء وجهة نظره في هذه المخالفات ومواطن التقصير التي تسببت في حدوثها، إذا طلبت الحكومة ذلك، مجدداً تأكيده أن المتابعة الحكومية خطوة جيدة.

محيي عامر

back to top