الصقر يبحث سبل تكثيف التبادل التجاري مع البرازيل

ناقش السفير مع سفيرها تنشيط العلاقات الاقتصادية

نشر في 01-02-2021 | 12:54
آخر تحديث 01-02-2021 | 12:54
No Image Caption
استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر بمكتبه اليوم سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الكويت فرانسيسكو ماورو، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تكثيف التبادل التجاري وتنشيط العلاقات الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين الصديقين، كما تمت مناقشة أهمية تعريف أصحاب الأعمال في البلدين بالمناخ الاستثماري والفرص المتاحة في هذا المجال.

وأكد الصقر أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها للسفارة وكذلك للشركات البرازيلية، وتنظيم الفعاليات الاقتصادية والتجارية ونشر الفرص الاستثمارية المتاحة في البرازيل على أعضائها المهتمين.

من جانبه، أكد ماورو سعي السفارة الدائم لتنمية التبادل التجاري القائم بين البلدين في شتى القطاعات ومن أهمها المواد الغذائية، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك بين الغرفة والسفارة لتنمية التعاون الثنائي وزيادة الاستثمارات المشتركة، وذلك من خلال إقامة الفعاليات التي تتيح للطرفين استعراض الإمكانات التي يجب استغلالها وطرح فرص التعاون المتاحة.

وأضاف السفير أن الحكومة البرازيلية تعكف حالياً على رسم خطة لخصخصة الكثير من القطاعات وفتح المجال للقطاع الخاص للقيام بدوره التنموي.

وفي نهاية اللقاء أعرب السفير البرازيلي عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها الدائم، وما تقدمه من خدمات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

back to top