أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أنه استمرارا لجهودها الرامية لمحاربة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه، والتي من ضمنها تلقي البلاغات الجدية عن وقائع فساد والتحقق منها، فقد أحالت وكيل وزارة مساعدا سابقا في وزارة الأشغال وآخرين إلى النيابة العامة، بتهم جرائم تسهيل الاستيلاء على المال العام، والإضرار العمدي، وحصول الغير على ربح أو منفعة، والكسب غير المشروع.

واكدت "نزاهة" عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد اليها، مثمنة دور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول الى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد، وملتزمة في نفس الوقت بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم، والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

Ad

ملفات «الإعلام»

من جهتها، أحالت وزارة الإعلام ثلاثة ملفات تتعلق بشبهات تعد على المال العام إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وكشفت المتحدثة باسم الوزارة أنوار مراد عن تنسيق مستمر وتعاون مع الجهات الرقابية، لرصد أي مخالفات أو تعديات على المال العام، مؤكدة أن وزارة الإعلام، بالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة، حريصة على تطبيق القوانين والمحافظة على الأموال العامة.