البرشا يثأر من بلباو بثنائية ميسي وغريزمان

نشر في 02-02-2021
آخر تحديث 02-02-2021 | 00:00
ميسي نجم برشلونة يحرز هدفه في مرمى بلباو
ميسي نجم برشلونة يحرز هدفه في مرمى بلباو
واصل برشلونة عزف نغمة الانتصارات في «الليغا»، للمباراة الخامسة على التوالي، بفوزه الصعب على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1، أمس الأول، ضمن الجولة الـ21 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
انتزع برشلونة الوصافة من غريمه التقليدي ريال مدريد، بفوزه على أتلتيك بلباو 2-1، أمس الأول، في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو، ثأر برشلونة من الضيف الباسكي أتلتيك بلباو، وحقق فوزه الخامس توالياً، خاطفا المركز الثاني بفارق الأهداف من ريال مدريد، بعدما تساويا نقاطا (40)، فيما بقي بلباو في المركز الحادي عشر مع 24 نقطة.

وكان بلباو تغلب على برشلونة 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر في 17 يناير المنقضي.

وكاد برشلونة يفتتح التسجيل مبكراً، وتحديداً في الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة بينية من الفرنسي أنطوان غريزمان إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انفرد بالحارس، لكن الأخير تمكن من إبعادها.

وكاد ميسي يسجل مجدداً (14)، بعد تسديدة قوية من البوسني ميراليم بيانيتش من خارج منطقة الجزاء، حوَّلها الأرجنتيني بصدره نحو المرمى، لكنها علت العارضة بميليمترات.

وكانت الثالثة ثابتة، عندما حصل الفريق الكتالوني على خطأ خارج المنطقة، انبرى له ميسي، وسدد كرة قوية متقنة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس، معلناً الهدف الأول لبرشلونة (20).

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك بلباو التعادل (49)، بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع جوردي ألبا إبعاد كرة عرضية، فسددها عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

وأهدر بيانيتش فرصة تعزيز التقدم، حينما تمكن حارس بلباو من إبعاد رأسيته بعد عرضية من غريزمان إلى ركنية (57).

لكن برشلونة تمكن من إحراز هدف الفوز (74)، إذ مرر ديمبيلي كرة بينية إلى أوسكار مينغيسا، الذي اخترق من الجهة اليمنى، ولعب عرضية حولها غريزمان في الشباك.

وسنحت الفرصة لألبا لتعويض الخطأ، عندما هيأ له ميسي كرة داخل المنطقة، سددها برعونة بين يدي الحارس (90+3).

غريزمان يشيد بميسي

من جانبه، أوضح الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة، أن الجميع داخل الفريق "يستمتع بوجود ليو ميسي، الأسطورة".

وقال غريزمان في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب كامب نو: "تتبقى مباريات كثيرة، وعلينا التفكير في أنفسنا، ومحاولة الفوز بجميع المباريات المتبقية، وننتظر بعدها ما سيحدث".

وبسؤاله عن طريقة احتفاله بالهدف الثاني في شباك الفريق الباسكي، والذي منح به فريقه النقاط الثلاث، أجاب بأنهم "فريق جماعي، والبعض يشارك، وفي أوقت أخرى لا، لكن الجميع جزء من الانتصار.

back to top