طالب نادي الساحل بإيقاف الحكم سعد الفضلي، الذي أدار مواجهة الفريق أمام الكويت، أمس الأول، في الدوري الممتاز لكرة القدم، التي حسمها الأبيض 3-2 ضمن مباريات الجولة الثانية.

احتجاجات الساحل جاءت على خلفية احتساب الحكم الفضلي ركلة جزاء غير صحيحة من وجهة نظرهم في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وسجل على إثرها الأبيض الفوز وحصد نقاط المباراة.

Ad

وبناء على ذلك قدم مدير فريق الساحل يوسف الفضلي استقالته من منصبه، مؤكداً أن ما حصل في المباراة أمر مرفوض، وبعيد عن روح الرياضة التنافسية، في إشارة إلى أن فريقه تعرض لظلم جراء قرارات خاطئة من حكم المباراة.

من جانبه، أكد نائب رئيس نادي الساحل مطلق العازمي أن قرارات الحكم الفضلي ارتقت لوصف "مهزلة"، مشيراً إلى أن الفضلي تحامل على فريقه وكان بمنزلة لاعب مع فريق الكويت.

وقال إن ناديه لن يقف مكتوف الأيدي جراء ما حصل في المباراة من الحكم الفضلي، مطالباً اتحاد الكرة بإيقاف الحكم المذكور لنهاية الموسم على أقل تقدير، لأنه أساء من وجهة نظر العازمي لمنظومة كرة القدم في الكويت.

وأضاف أن ناديه ينتظر قرار اتحاد الكرة قبل التصعيد في اتجاه الدعوة لعمومية غير عادية والعمل على إعادة حقوق نادي الساحل.

وشدد العازمي على أن نادي الكويت ليس طرفاً في احتجاجات نادي الساحل، وأن الفريق الأبيض ليس في حاجة لمساعدة الفضلي أو غيره لتحقيق الفوز والبطولات.

بدوره، رفض نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة حملات التشكيك، مؤكداً أن فوز الأبيض جاء عن جدارة وأن ركلة الجزاء الأخيرة وقرارات الحكم الفضلي جاءت موفقة بصورة كبيرة.

وقال عقلة، إن فريقه واجه منافساً قوياً ومتطوراً، وسعى لحسم النتيجة حتى الثواني الأخيرة ونجح في ذلك وهو ما يحسب للاعبين.

وأضاف أن الجهاز الفني للأبيض سيعمل على معالجة الأخطاء في قادم المباريات، معرباً عن ثقته الكبيرة باللاعبين وقدرتهم على تقديم عروض أفضل بالمباريات المقبلة.

أحمد حامد