أبيض السلة «ذهبي» القسم الأول

هزم الجهراء في المباراة الختامية وحقق «العلامة الكاملة»

نشر في 02-02-2021
آخر تحديث 02-02-2021 | 00:03
جانب من مباراة الجهراء والكويت في كرة السلة          (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة الجهراء والكويت في كرة السلة (تصوير جورج رجي)
حقق فريق نادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره الجهراء بنتيجة 102-87 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي بالجولة الختامية للقسم الأول للمربع الذهبي لدوري كرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز كاظمة على القادسية بنتيجة 67-47.

وبذلك يكون الكويت قد أحرز العلامة الكاملة بعد نهاية القسم الأول من المربع الذهبي، إذ رفع رصيده إلى 6 نقاط يليه كاظمة 5 نقاط ثم القادسية 4 وأخيراً الجهراء 3 نقاط من 3 هزائم.

ويقام المربع الذهبي من قسمين ثم يلعب بعدها بطل المربع مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام "البلاي أوف" من 3 مواجهات على أن يتأهل إلى النهائي، الذي سيقام بنفس النظام الفائز بمباراتين من الثلاثة.

مباراتان في «التأهيلي»

يلتقي في الساعة 5:30 من مساء اليوم القرين مع اليرموك على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرةً مواجهة النصر مع التضامن على الصالة ذاتها ضمن منافسات الدوري التأهيلي لكرة السلة.

ويتأهل الأول مع الثاني في الدوري التأهيلي إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل ليكونا إلى جانب الفرق الأربعة، (الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء)، واللذان تأهلا للدوري الممتاز بعد أن وصلا إلى المربع الذهبي هذا الموسم بحسب لوائح المسابقات.

جابر الشريفي

back to top