قبول استقالة نائب وزير الخارجية وتكليف السفير جمال الغانم بأعماله

خالد الجارالله: سأبقى جندياً لخدمة الكويت في أي موقع وزمان

نشر في 02-02-2021
آخر تحديث 02-02-2021 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر مترئساً اجتماعاً لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر مترئساً اجتماعاً لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي
ترأس وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، اجتماعا لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي.

وأحاط الناصر المجلس علما بقبول استقالة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ابتداء من 28 يناير 2021 عملا بالمرسوم الأميري رقم 3.

وأشاد وزير الخارجية بمناقب الجارالله وتفانيه وإخلاصه خلال مسيرته المهنية وإسهاماته المميزة والبارزة في خدمة الكويت ومصالحها وسياستها الخارجية، متمنيا للجارالله التوفيق والسداد في حياته الخاصة، ومؤكدا أن الوزارة مستمرة في القيام بواجباتها في تنفيذ سياسة الكويت الخارجية ومصالحها وفق التوجيهات السديدة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد .

كما أحاط الناصر المجلس علما بتكليف السفير جمال الغانم القيام بأعمال نائب وزير الخارجية بالوكالة.

من جهته، أشاد السفير جمال الغانم بما قدمه الجارالله في خدمة مقاصد السياسة الخارجية وقربه وتفاعله من جميع موظفي الوزارة توجيها ودعما، متمنيا له كل التوفيق.

من ناحيته، قال نائب وزير الخارجية السابق خالد الجارالله، إنه تقدم باستقالته إلى القيادة السياسية استجابة للمرسوم السامي رقم 3-2020 الذي ينص على انهاء مهام من هم على درجة وزير، ومن قضوا مدة 4 سنوات، فما فوق، في 31 يناير 2021.

وأكد الجارالله، في تصريح أمس، أنه سيبقى جنديا في خدمة الكويت في أي موقع وفي أي زمان ومكان، معقبا: «سلمت قيادة الخارجية، ومطمئن أن من سيقود الوزارة طاقة معطاءة متمثلة في وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، وكوكبة من إخواني الدبلوماسيين الأكفاء، يسترشدون بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد».

وأردف: «سلمت هذه القيادة، وعلى ثقة بأن السفينة سترسو على بر الأمان رغم كل العواصف التي تحيط بنا من كل مكان».

back to top