أعلن مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة التربية تعاقد النقابة مع مجموعة العطاء للمحاماة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أساء للمعلمين.

وأكد رئيس النقابة صالح العازمي، في تصريح صحافي، أمس، "دعم النقابة الكامل لكل جهد شريف وعمل دؤوب يبذله معلمونا"، معربا عن "استيائه الشديد مما صدر من إساءات وتجريح بحق زملائنا المعلمين".

Ad

وقال العازمي: "لن نسمح لأحد مهما كان بالتطاول على معلمينا، وسنتصدى لهم بسيف القانون، والنقابة شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه الإساءة لمعلمينا الأفاضل الذين يحظون بكل التقدير والاحترام لقيامهم بواجبهم بكل تفان وإخلاص"، مؤكدا أن أحدا لن يقبل بالمساس بمعلمي الكويت الذين يواصلون العمل ليل نهار لرفعة هذا الوطن وبناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية في مختلف جهات الدولة وخارجها.

وشدد على أنه "لولا معلمي الكويت الأفاضل وما يبذلونه من جهود مقدرة لما كان لدينا طبيب ناجح أو قاض متميز أو مهندس مبدع أو دبلوماسي محنك، وكذلك مختلف المهن الأخرى من الجنسين"، لافتا إلى أن مهنة المعلم هي من أشرف المهن لأنها مهنة الأنبياء الذين علموا البشرية الخير.

واعتبر أن المساس والتجريح بمعلمي الكويت يعد ضربا للعملية التعليمية واستهدافا لجهود مضنية تبذل على مدار عام كامل، وخاصة في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، جراء انتشار فيروس كورونا، الذي أضاف عبئا جديدا على المعلمين لن يشعر به من لا يعرف قيمة المهنة وشرفها.