يسعى برشلونة ونجمه المتألق ليونيل ميسي إلى إسقاط نتائجه الجيدة المتواصلة في الدوري الإسباني على مسابقة الكأس، حين يخوض مواجهة حذرة أمام غرناطة اليوم في ربع النهائي الذي يشهد غياب قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو مدريد.

وكان برشلونة تأهل للدور ربع النهائي بشق الأنفس حينما فاز على رايو فايكانو من الدرجة الثانية 2-1 في ثمن النهائي.

Ad

شهدت تلك المباراة عودة النجم الأرجنتيني ميسي إلى صفوف النادي الكتالوني بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف لمباراتين إثر طرده في الكأس السوبر المحلية التي خسرها فريقه 2-3 أمام أتلتيك بلباو بعد التمديد، حيث تلقى البطاقة الحمراء بسبب ضربه أسيير فياليبر من دون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وغاب ميسي عن مباراة كورنيا من الدرجة الثالثة في مسابقة الكأس التي احتاج فيها فريقه إلى التمديد للفوز 2-صفر وبلوغ ثمن النهائي. لكن في المباراة المرتقبة اليوم أمام غرناطة، ينتظر أن يكون الفريق الكتالوني بروح جديدة.

وسيدخل برشلونة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في الدوري على بلباو الذي أتاح له ضرب عصفورين بحجر واحد: فقد ثأر من الفريق الباسكي حين تغلب عليه 2-1 الأحد بينها هدف رائع من ضربة حرة لميسي، وحصد ثلاث نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني في "الليغا" خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق عشر نقاط.

ولن تكون المهمة سهلة أمام غرناطة، سابع ترتيب الدوري بـ29 نقطة، وتأهل لربع النهائي بسداسية نظيفة في مرمى نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة.