روجيه فيدرر... الرياضي الأعلى دخلاً في العالم

نشر في 03-02-2021
آخر تحديث 03-02-2021 | 00:04
أسطورة التنس السويسري روجيه فيدر
أسطورة التنس السويسري روجيه فيدر
تعد رواتب الرياضيين أحد الموضوعات المثيرة للاهتمام، وربما يعتقد البعض أن لاعبي كرة القدم هم الأعلى دخلا باعتبار هذه اللعبة هي الرياضة الأشهر والأكثر شعبية، إلا أن السويسري روجيه فيدرر يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى دخلا على مستوى العالم خلال 2020، ليتفوق حتى على نجمي كرة القدم الأشهر حاليا كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ويتقاضى أسطورة التنس السويسري 106.3 ملايين دولار إجمالا تنقسم إلى 100 مليون من عائدات الإعلانات و6.3 ملايين إجمالي راتب، ولديه ستة رعاة، حسبما كشفت مجلة فوربس.

ويأتي لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني بإجمالي دخل 105 ملايين دولار موزعة بواقع 45 مليونا من الإعلانات و60 مليونا راتبا، كما يحظى بستة رعاة مثل فيدرر.

ويظهر زميله في المستطيل الأخضر وغريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث بفارق ضئيل وهو 104 ملايين دولار؛ 32 مليونا منها من الإعلانات و72 مليونا راتبه من ناديه برشلونة، رغم أن التقارير التي نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية مؤخرا ترفع راتبه إلى 167 مليونا في الموسم، رغم أن عدد الرعاة ينخفض إلى خمسة في حالته.

ويحل البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان في المركز الرابع بـ 95.5 مليون دولار.

بينما ينفرد نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس بأكبر عدد من الرعاة هو تسعة، لكنه يأتي في المركز الخامس من حيث إجمالي الدخل الذي يبلغ 88.2 مليونا.

ويأتي في المركز السادس لاعب كرة السلة أيضا ستيفن كاري بإجمالي دخل 74.4 مليونا.

ويشغل المركز السابع لاعب كرة سلة آخر هو الأميركي كيفن دورانت بإجمالي دخل 63.9 مليونا.

ووضعت القائمة تايغر وودز نجم الغولف الأميركي في المركز الثامن بإجمالي دخل 62.3 مليونا.

ووضع الأميركيان كيرك كوزينز وكارسون وينتر كرة القدم الأميركية في القائمة حيث احتلا المركزين التاسع والعاشر.

back to top