حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك) جائزة "أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد" بالكويت من مجلة غلوبال فاينانس العالمية المرموقة، ضمن النسخة الـ21 من تصنيفات جوائز غلوبال فاينانس السنوية لأفضل بنوك ومزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد.

وقال المدير العام لخزانة الكويت في "بيتك" أحمد السميط إن فوز "بيتك" بجائزة "أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد" بالكويت من "غلوبال فاينانس" يعكس المكانة الرفيعة التي يتمتع بها البنك في مجال خدمات الخزانة وإدارة النقد، مضيفا أنه فوز مستحق يتوج نجاح جهود "بيتك" في تقديم حلول مالية ومصرفية مبتكرة ومنصات رقمية متطورة للعملاء في مجال الخزانة وفق أعلى معايير الجودة.

Ad

تسهيل الأنشطة

وأضاف السميط، في تصريح صحافي، أن "بيتك" يوفر باقة متنوعة من خدمات ومنتجات أسواق المال ومنتجات النقد الأجنبي، لتسهيل الأنشطة الخاصة بالعملاء، إضافة الى تزويدهم بتقارير يومية عن آخر تطورات الأسواق العالمية، وتقديم حلول مالية مبتكرة تناسبهم، كما يقدم البنك منتجات الصكوك وخدمات حساب المقاصة، والتسوية باليورو، وبيع وشراء العملات الأجنبية، وحساب الذهب، ومنصة بيع العملات (KFH Global)، ومنتج مبادلة الأرباح (PRS)، ومنتج الوعد بالشراء، وغيرها من الخدمات والمنتجات في مجال الخزانة.

ولفت إلى أن "بيتك" يمتلك فريقا مدربا وذا خبرة متميزة من الكفاءات الوطنية الشابة، يتمتع بالمهنية العالية والدراية الكافية لإدارة جميع أنشطة الخزانة والعمل على خدمة العملاء بالاعتماد على الحلول التكنولوجية المتطورة التي يوظفها البنك لتعزيز كفاءة الأداء.

وأفاد بأن "بيتك" يحرص على مواكبة آخر التطورات في منتجات الخزانة، مع الالتزام التام بمبادئ الشريعة الاسلامية والارتقاء بالاداء لمواجهة متطلبات العمل التي يركز من خلالها البنك على الحفاظ على الريادة على جميع الصعد، مبينا أن أداء "بيتك" على مستوى الخزانة يتميز بالتنسيق والتناغم على مستوى المجموعة، في الكويت وتركيا وألمانيا والبحرين وماليزيا والسعودية، مؤكدا أهمية الانتشار الجغرافي لـ"بيتك" ضمن شبكة مصرفية إقليمية وعالمية.

معايير منح الجائزة

من جهته، ذكر الناشر مدير التحرير في "غلوبال فاينانس" جوزيف دي جيارابوتو أن الإدارة الذكية للنقد وأنظمة الخزانة كانت بالغة الأهمية خلال العام الماضي الذي شهد جائحة كورونا، مضيفا: "تسلط جوائزنا الضوء على المؤسسات المالية التي اهتمت بعملائها خلال الأزمة برؤى واستراتيجيات ديناميكية تتناسب مع التغيرات السريعة والدراماتيكية".

واعتمدت "غلوبال فاينانس" في منحها للجائزة على معايير عالمية دقيقة ومهنية ضمن عملية تقييم متعددة المستويات، تضمنت استطلاع آراء البنوك ومزودي الخدمات، وتوصيات محللي الصناعة والمديرين التنفيذيين للشركات وخبراء التكنولوجيا، إلى جانب أبحاث مستقلة لاختيار أفضل البنوك ومزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد.

وجرى الأخذ بالاعتبار مجموعة متنوعة من المعايير الذاتية والموضوعية، بما في ذلك الربحية، والحصة السوقية، والانتشار والقدرة على الوصول، وخدمة العملاء، والأسعار التنافسية، وابتكار المنتجات، ومدى نجاح الخزينة وإدارة النقد في التغلب على منافسيهم في تقديم الخدمات الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة "غلوبال فاينانس" تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقرا لها، ولديها انتشار في أكثر من 191 دولة حول العالم، وتمتلك خبرة تمتد 34 سنة في الاسواق المالية العالمية، وتعد مرجعا دوليا في مجال الأخبار المتعلقة بالقطاع المالي، حيث تعالج موضوعات تهم تمويل الشركات والمشاريع المشتركة وأسواق رأس المال والعملات والمصارف وإدارة المخاطر.