هاينز رومنيغه: الدوري الألماني حالياً يضاهي الإسباني والإنكليزي

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز
رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز
اعتبر رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومنيغه أن الدوري الألماني وصل إلى نفس مستوى الليغا والبريميير ليغ، بعد اتخاذ الدوريين الإسباني والإنكليزي كنموذجين للسير على خطاهما.

وقال رومنيغه: "نظرت كرة القدم للأندية بإعجاب لأعوام طويلة لإسبانيا وإنكلترا، لكن فرق المراكز المتقدمة من البوندسليغا تضاهي الآن الدوريات الأخرى"، مضيفا: "ارتفع المستوى بشكل كبير، وللمرة الأولى هذا العام لا تزال الفرق الألمانية الستة حاضرة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي".

واعتبر أن عدم قدرة فرق أخرى على كسر هيمنة البايرن، المتوج بالدوري الألماني ثماني مرات على التوالي، ويتصدر الترتيب حاليا بفارق 7 نقاط عن الوصيف، تعود إلى عدم قدرة هذه الفرق على الاستمرار في تقديم نفس المستوى، متابعا: "ما ينقص منافسينا هو الاستمرارية في تقديم نفس المستوى الذين يستطيعون الظهور به".

كما تطرق رومنيغه إلى مونديال الأندية، حيث يتمتع البايرن بفرصة معادلة إنجاز برشلونة بحصد ستة ألقاب موسم 2009-2010، مشيرا إلى أنه حين وردت أنباء حول احتمالية إلغاء البطولة، توجه اللاعبون إلى مكتبه وطالبوه بالعمل على ضمان إقامة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مونديال الأندية.

واستطرد: "يريدون اغتنام الفرصة التاريخية بحصد ستة ألقاب في أشهر معدودة، وهو الإنجاز الذي لم يحققه سوى برشلونة".

back to top