مان يونايتد يدك شباك ساوثامبتون بـ 9 أهداف

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:04
فرحة لاعبي مان يونايتد بالهدف الثاني
فرحة لاعبي مان يونايتد بالهدف الثاني
استغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوف ضيفه ساوثامبتون، الذي طُرد أحد لاعبيه بعد دقيقتين على بداية المباراة، ثم آخر قبل نهايتها بأربع دقائق، ليدك شباكه بتسعة أهداف بلا مقابل في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وعادل مانشستر يونايتد رقمه القياسي في عدد الأهداف خلال مباراة في الدوري الممتاز، منذ أن تغلب على ايبسويتش تاون بالنتيجة ذاتها عام 1995، في مباراة سجل بها مهاجمه السابق أندي كول 5 أهداف.

في المقابل، سبق لساوثمبتون أن مُني بخسارة مماثلة أمام ليستر سيتي في 25 أكتوبر 2019.

وافتتح الظهير الأيمن ارون وان بيساكا التسجيل لأصحاب الأرض، متابعا كرة عرضية من مسافة قريبة داخل الشباك (18)، ثم أضاف ماركوس راشفورد الثاني، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأضاف مدافع ساوثمبتون البولندي يان بنداريك الهدف الثالث، عندما حوَّل عرضية راشفورد إلى هدف خطأ في مرمى فريقه (34)، ثم استثمر الأوروغوياني ادينسون كافاني كرة عرضية متقنة من لوك شو، ليتابعها برأسه داخل الشباك (39).

وأضاف "الشياطين الحمر" الهدف الخامس بواسطة البديل الفرنسي أنتوني مارسيال، الذي سيطر على كرة "لوب" مررها له صانع الألعاب البرتغالي برونو فرنانديش، وأطلقها قوية على الطاير في سقف الشباك (69)، قبل أن يسجل ماكتوميني السادس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء (72).

وسجل فرنانديش الهدف السابع من ركلة جزاء، بعد عرقلة بدناريك لمارسيال داخل المنطقة، ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء، ثم سجل مانشستر الهدفين الثامن والتاسع في الرمق الأخير، بواسطة مارسيال من مسافة قريبة (90)، والبديل الويلزي دانيال جيمس (90+3).

وسقط أرسنال، الذي طُرد له مدافعه البرازيلي دافيد لويز، ثم حارس مرماه الألماني برند لينو، أمام مضيفه ولفرهامبتون 1-2.

وافتتح الشاب الإنكليزي الواعد التسجيل، لكن الهدف لم يُحتسب، بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، لتسلل زميله الفرنسي ألكسندر لاكازيت صاحب التمريرة التي جاء منها الهدف (9).

ونجح الجناح العاجي نيكولا بيبي في افتتاح التسجيل بهدف رائع عندما تخطى مدافع ولفرهامبتون البرتغالي نلسون سيميدو، ثم مرر الكرة بين ساقي البرتغالي الآخر روبن نيفيش، قبل أن يسدد كرة لولبية سكنت الزاوية البعيدة (32).

وتلقى أرسنال ضربة مزدوجة عندما ارتكب لويز خطأ داخل المنطقة على جوزيه، الذي كان يخوض أول مباراة رسمية في صفوف فريقه منذ انتقاله إليه قبل أيام قادما من ريال سوسييداد الإسباني، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، ويرفع البطاقة الحمراء في وجه لويز.

ونجح نيفيش في ترجمة الركلة إلى هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

ودفع لاكازيت ثمن طرد لويز، لأن مدربه ميكل أرتيتا استبدله بقلب الدفاع البرازيلي الآخر غابريال.

وفي مطلع الشوط الثاني رد لاعب وسط وولفز البرتغالي جواو موتينيو على هدف بيبي الرائع بآخر أروع عندما وصلته الكرة خارج المنطقة، فسيطر عليها، قبل أن يطلقها من 30 مترا قوية ارتطمت بأعلى القائم وتهادت داخل الشباك (49).

وازدادت الأمور سوءا لأرسنال بطرد حارس مرماه لينو، الذي أبعد الكرة بيده عمدا لدى خروجه من منطقة الجزاء، ليكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين (72).

وفي مباراة القاع، خرج شيفيلد يونايتد فائزا على وست بروميتش البيون 2-1.

كذلك، تغلب كريستال بالاس على مضيفه نيوكاسل 2-1.

back to top