مستثمر كويتي يطرح محفظة فندقية في أستراليا بـ 200 مليون دولار

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:00
ملبورن في أستراليا
ملبورن في أستراليا
طرح المستثمر الشيخ مبارك عبدالله المبارك محفظته الفندقية الكاملة في أستراليا، والتي تضم ثلاثة فنادق في ملبورن، بسعة 575 غرفة، للبيع، في ظل توقعات بأن تصل قيمتها الى 200 مليون دولار.

ووفقا لـ "فايناشيال ريفيو"، تضم الفنادق الثلاثة، المملوكة لمجموعة أكشن للفنادق ومقرها دبي، فندقها الرائد، نوفوتيل ميلبورن ساوث وارف، المكون من 347 غرفة، بجوار مركز ملبورن للمؤتمرات والمعارض، والذي تم الانتهاء منه عام 2018.

وتم استخدام فندق نوفوتيل ساوث وارف كفندق للحجر الصحي، وتم استخدام بعض طوابق فندق نوفوتيل لإيواء مرضى COVID-19، وأولئك الذين يحتاجون إلى الحجر الصحي بعد العودة من الخارج. والفندقان الآخران هما فندق إيبيس جلين وافيرلي، المكون من 155 غرفة في الضواحي الجنوبية الشرقية، وفندق إيبيس بادجيت ملبورن المطار المكون من 73 غرفة.

ويمكن شراء الفنادق الثلاثة بشكل منفصل أو ضمن صفقة واحدة، وتدار جميعها من قبل أكور، أكبر مشغل للفنادق في البلاد، ويقود حملة بيع مجموعة فنادق أكشن هوتيلز كل من مايكل سيمبسون، وواين بونز، وسكوت كالو من فنادق سي بي آر إي.

من جهته، قال بونز: "ينظر إلى أستراليا حاليا على أنها ملاذ آمن للمستثمرين الدوليين، مدعوما بمدى نجاحنا في التعامل مع جائحة COVID-19"، مضيفا: "من المتوقع أن تكون أستراليا مستفيدا رئيسيا من رأس المال الوافد بمجرد إعادة فتح الحدود، حيث يسعى المستثمرون إلى الاستفادة من انتعاش السوق، واستعادة ملبورن مكانتها كعاصمة الأحداث في البلاد".

back to top