بلدية الكويت: فرق لإزالة خيم الحفلات المقامة أمام المنازل

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:04
بلدية الكويت
بلدية الكويت
على خلفية بيان وزارة الصحة الذي أشار إلى أن التجمعات في الأعراس والحفلات ساهمت في زيادة أعداد المصابين بـ «كوفيد 19» لأول مرة منذ نوفمبر من العام الماضي، كشف المتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري عن تكثيف الجولات الميدانية لأجهزة البلدية على قاعات وخيم الحفلات والأعراس المقامة أمام المنازل في المناطق السكنية لإزالتها، تطبيقاً لتوجيهات السلطات الصحية.

وأكد المطيري، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه تم توجيه جميع الفرق في المحافظات لرصد أي نشاط من هذا النوع، وذلك بناءً على تعليمات اللجنة الوزارية لتطبيق الاشتراطات الصحية، بعد ملاحظة تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي أكدت أن التجمعات التي تقام في الأعراس والحفلات هي أحد العوامل المسببة لزيادة الإصابات.

وشدد على ضرورة التقيد بتعليمات لجنة الاشتراطات الصحية، وعدم اقامة اي تجمعات حرصاً على سلامة الجميع.

مساءلة قانونية

بدوره، قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة العاصمة م. عبدالله جابر لـ «الجريدة»، إنه تمت ملاحظة أن العديد من أصحاب العقارات والبيوت يقيمون خيما وقاعات للأفراح امام المنازل بكثرة في الآونة الأخيرة، مما نتج عنه شكاوى بوجود تجمعات، مبيناً أن العملية تضامنية بين صاحب العقار والشركة المنظمة لقاعات الأعراس والحفلات امام المنازل، ولذا فهما غير معفيين من المساءلة القانونية.

وأكد جابر أنه سيتم تسجيل 3 مخالفات لصاحب العقار المسؤول عن إقامة اي نوع من الحفلات، لمخالفته للوائح وانظمة وقرارات لجنة تطبيق الاشتراطات الصحية الوزارية، ومخالفته لأنظمة وقوانين البلدية بشأن التعديات على املاك الدولة، فضلاً عن تسجيل محضر مخالفة قد تكلفه غرامة مالية وإجراءات لاحقة، موضحاً أن الفرق الرقابية ستقوم بالتعاون مع وزارة الداخلية بإزالة فورية للخيم والقاعات المخالفة للاشتراطات الصحية، وإحالة صاحب العقار للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

محمد الجاسم

back to top