وافقت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، على نقل تبعية منتزه الجهراء القومي إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وذكرت الهيئة، في بيان لها أمس، أنه تم عقد اجتماع في مقر الهيئة صباح أمس، بحضور المدير العام لهيئة، الشيخ محمد اليوسف، والأمين العام للمجلس الوطني، كامل العبدالجليل، وأعضاء المجلس البلدي عبدالسلام الرندي وأحمد هديان ومها البغلي، وممثلين من البلدية وإدارة الفتوى والتشريع، لمناقشة آلية نقل إشراف المنتزه، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن نقل الإشراف على مشروع المنتزه.

Ad

وأكدت أن المسؤولين المشاركين في الاجتماع أقروا بأن المنتزه يعد موقعا تراثيا وطنيا يعبّر عن التراث الكويتي، ويصل عمره إلى أكثر من 40 عاما، ويجب العمل على إبرازه وإثراء دوره الفني والثقافي.

وقالت إن قرار النقل يأتي تلبية لرغبة أهالي الجهراء في إعادة تأهيل المنتزه القومي لمدينة الجهراء، ليصبح المجلس هو الجهة المختصة، وعليها المحافظة عليه كمَعلم تراثي، مثمنة تعاون جميع القطاعات الحكومية بما يخدم المصلحة العامة وخدمة الوطن والمواطنين.

معلَم سياحي وتاريخي

من جانبه، قال العضو أحمد هديان لـ«الجريدة» إن الاجتماع طرح عدة أفكار لاستغلال المنتزه بشكل أجمل، مبينا أن من الأفكار المطروحة تحويل المنتزه إلى معلم سياحي وتاريخي حيوي يرتاده الناس، مع الابتعاد عن استغلاله تجاريا.

بدوره، أوضح العضو عبدالسلام الرندي أن حضور أعضاء البلدي وممثلي البلدية كجهتين رقابية وتنسيقية للإشراف على النقل، لافتا إلى أن قرار النقل سيتم إحالته إلى مجلس الوزارء للمصادقة عليه، ومن ثم يرفع إلى المجلس البلدي لتغيير تخصيص الأرض التابعة للمنتزه من هيئة الزراعة إلى المجلس الوطني، مثنياً على دعوة اليوسف وتعاون الحهات الحكومية للمحافظة على الموقع التراثي.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، أن القسيمة التي تم تحويلها برقم 25 مخطط برقم «30091 أ» لورثة محمد عبدالعزيز الوزان ليست مملوكة لزوجة المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سابقاً فهد الرجعان صاحبة القسيمة رقم881.

وأوضحت الهيئة، في بيان، ردا على ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تحويل القسيمة، أن جميع الاجراءات التي تمت متفقة مع صحيح القانون، مبينة أن الهيئة خاطبت النيابة العامة، والتي أكدت بكتابها الوارد إليها أن الاجراءات المتخذة بشأن تحويل القسيمة المذكورة صحيحة وتتوافق مع صحيح القانون.

وأضافت الهيئة أنها حريصة كل الحرص على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية، بما يتعلق بالقسائم الزراعية قبل التحويل، داعية المواطنين إلى عدم الانسياق خلف الاخبار الكاذبة والاشاعات، وأخذ الاخبار من المصادر الصحيحة.

محمد الجاسم