أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، أن منتسبي الحرس الأميري هم "فرسان الحماية والفداء"، الذين يحملون على عاتقهم مسؤوليات ومهام كبيرة تتطلب منهم أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من الاحترافية في التأهيل والإعداد الذهني والبدني والجاهزية والاستعداد الدائمين.

ودعا الجابر خلال تفقده أمس هيئة الحرس الأميري يرافقه رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش، منتسبي الهيئة إلى الاستمرار في عطائهم وتميزهم وتفوقهم، لكي يكونوا صورة مشرفة تعكس ما يتميز به منتسبو الجيش الكويتي من كفاءة وقدرة وفاعلية في أداء مهامهم وواجباتهم.

Ad

وكان في استقبال الوزير الجابر لدى وصوله؛ رئيس هيئة الحرس الأميري العميد الركن حمد الصالح، وعدد من قيادات الهيئة. وقد رحب الصالح بالوزير والحضور، معرباً عن تقديره واعتزازه بهذه الزيارة، التي تعكس حرصه واهتمامه بمنتسبي الحرس الأميري، ودافعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والتميز.

مهام ومهارات

واستمع الجابر في مستهل زيارته إلى إيجاز مفصل عن المهام والواجبات المنوطة بهيئة الحرس الأميري، وطبيعة البرامج التأهيلية والتدريبية التي يخضع لها منتسبوها. كما شهد خلال الزيارة عرضاً ميدانياً لطابور الوحدات بالهيئة، إضافة إلى عرض للآليات والمواكب وفنون ومهارات الرماية.

ونقل تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، لمنتسبي الحرس الأميري على جهودهم المخلصة، وعلى عطائهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة واستقرار بلدنا الحبيب.

وحدات استثنائية

وأكد في كلمة له، أن هيئة الحرس الأميري تُعد من وحدات الجيش الاستثنائية في مهامها وواجباتها، والفريدة في تميزها ونشاطها، والمتفوقة في عطائها وبذلها، مما يتطلب المحافظة على مستوى أدائهم ودرجة جاهزيتهم واستعدادهم، وضرورة الاستمرار في عمليات التأهيل والتدريب، والاستفادة من مختلف التمارين التي يشاركون بها.

ومع ذكرى العيد الوطني الـ60 والذكرى الـ30 ليوم التحرير، استذكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في كلمته، بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، التضحيات الجليلة والبطولات الكبيرة التي قدمها حماة الوطن من منتسبي الجيش في الدفاع عن وطنهم، والذود عن ترابه الطاهر، مجددين بذلك العهد والولاء والوفاء "لبلدنا" الحبيب وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي.

وفي ختام زيارته، دعا الجابر منتسبي هيئة الحرس الأميري إلى الاستمرار بعطائهم وتميزهم وتفوقهم، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقهم للعمل لما فيه خير هذا الوطن المعطاء، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد.

محمد الشرهان