يوسف الفضالة: ارتفاع الإصابات سببه السماح بالدخول عبر المنافذ البرية والجوية

نشر في 05-02-2021
آخر تحديث 05-02-2021 | 00:02
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
طالب النائب يوسف الفضالة مجلس الوزراء بالتراجع عن قرار إغلاق المشاريع التجارية حتى لا تزداد أضرار ومآسي أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن زيادة عدد الإصابات بـ «كورونا» ترجع إلى السماح بالدخول عبر المنافذ البرية والجوية.

وقال الفضالة، في تصريح أمس، إن تبرير الحكومة زيادة عدد حالات الإصابة بوباء «كوفيد 19» بأنها ناتجة عن الأنشطة التي جاءت القرارات بإغلاقها هو «لي لعنق الحقيقة».

وشدد على ضرورة غلق المطار سواء بشكل مباشر أو عن طريق الترانزيت، مؤكدا أن المشكلة تكمن في السماح بالدخول عبر المطار، وتحديدا من جاليات دول معينة تقوم بتزوير شهادات الـ«بي سي آر».

واستغرب أن تتحدث وزارة الصحة في المؤتمر الصحافي عن أن ازدياد الحالات يرجع إلى المناسبات الاجتماعية، وفي المقابل تتجه لإغلاق بعض الأنشطة التجارية. ودعا الفضالة مجلس الوزراء إلى مراجعة قرار غلق الأنشطة التجارية، لافتا إلى أن «الشعب الكويتي مرت عليه مناسبات وانتخابات برلمانية شاركت فيها أعداد هائلة من المواطنين ولم نشهد زيادة في عدد الإصابات».

وقال إن «وزير الصحة في البداية كان يقول أستحلفكم بالله، والآن يقول اتقوا الله في الكويت»، متسائلا «أفلا تتقون الله أنتم عندما تصرح وزيرة الهجرة المصرية بمحاولة إدخال أكبر قدر من الجالية المصرية قبل غلق المطار؟».

وأضاف «أنتم مصرون على فتح المطار أمام بعض الجاليات التي تزور الفحوصات، وبالتالي أنتم اتقوا الله في الكويتيين، وكفوا أيديكم عنهم، والتزموا بإجراءاتكم وكونوا حاسمين بها، وواجهوا الغير، خصوصا من بعض الدول والجاليات التي تزور الفحوصات».

back to top