الأمن العام فض 13 تجمعاً مخالفاً في مناطق مختلفة من البلاد

• حفلات وأعراس أقيمت في جواخير.. ومأتماً في الصليبية
• إجراءات رادعة بحق غير الملتزمين بقرارات مجلس الوزراء

نشر في 04-02-2021 | 18:19
آخر تحديث 04-02-2021 | 18:19
No Image Caption
فض رجال الأمن العام وبالتعاون والتنسيق مع فرق التفتيش في بلدية الكويت خلال الـ48 ساعة الماضية 13 تجمعاً مخالفاً للإشتراطات الصحية ومتعارض مع قرارات مجلس الوزراء.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة.» أن قوات الأمن العام داهمت حفلات أعراس وتجمعات لولائم وعزاء أقيمت في الاسطبلات في منطقة الجهراء ومنطقة كبد، ومنازل في منطقة مبارك الكبير وجابر العلي ومزارع الوفرة ومأتماً واحداً في منطقة الصليبية السكنية.

وأوضح المصدر أن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية شكل فرقاً خاصة في جميع مديريات الأمن بالإضافة إلى قوة الإسناد التابعة لقطاع الأمن العام وقوة إسناد عمليات الأمن العام للتعامل الفوري والحازم مع أي تجمعات مخالفة لقرارات مجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع فرق التفتيش في بلدية الكويت.

وذكر المصدر أن قطاع الأمن العام يتلقى البلاغات عن أي تجمعات أو احتفالات عن طريق هاتف الأمان الخاص بوزارة الداخلية أو عن طريق الشكاوى التي ترد للخط الساخن التابع لبلدية الكويت.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية متكاملة بمشاركة قطاعات المرور والعمليات والأمن العام والأمن الجنائي وقوات الأمن الخاصة لمنع إقامة أي احتفالات وطنية ومنع التجمعات والمسيرات، لافتاً إلى أن قطاع المرور وقطاع الأمن العام مكلفين بالتعامل الفوري والحازم مع أي تجمعات للاحتفال.

وحذر المصدر من أن وزارة الداخلية سوف تتعامل بكل حزم وشدة مع أي شخص يخالف قرارات مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن المخالفين سوف تسجل بحقهم قضايا تحمل مسمى الاخلال بقرارات مجلس الوزراء وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وعدم الامتثال للأوامر الصادرة من الدولة.

وكشف المصدر النقاب عن خطة أمنية سوف تطبق ميدانياً من قبل دوريات الأمن العام ودوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة ودوريات الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالتعاون والتنسيق مع مفتشي هيئة الغذاء ومفتشي وزارة التجارة ومفتشي بلدية الكويت لضبط أي محلات أو مجمعات تجارية غير ملتزمة بالقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء.

back to top