الأبيض يتوج رسمياً بلقب دوري اليد

الفحيحيل صعد للدوري الممتاز في الموسم الجديد

نشر في 05-02-2021
آخر تحديث 05-02-2021 | 00:03
توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت أمس الأول رسميا بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة التاسعة على التوالي، والـ11 في تاريخه، بعد فوزه على القادسية 28-24، في المباراة الختامية للمسابقة، وتحقيق العلامة الكاملة برصيد 28 نقطة في صدارة الترتيب العام، واحتل القادسية الوصافة بـ23 نقطة، بينما احتل العربي المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بعد فوزه على خيطان 32-24، وأقيمت المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

الفحيحيل تأهل لـ «الممتاز»

في سياق متصل، تأهل الفحيحيل مباشرة للدوري الممتاز في الموسم الجديد 2021-2022، بعد إحرازه لقب دوري الدرجة الأولى برصيد 24 نقطة، إثر فوزه على اليرموك الثاني بنتيجة 30-26، وبذلك يلتقي اليرموك الثاني برصيد 23 نقطة مع القرين سابع الممتاز في مباراة فاصلة، بينما هبط فريق خيطان للدرجة الأولى بعد احتلاله المركز الاخير في الممتاز.

مراسم التتويج

وعقب المباراة، جرت مراسم تتويج فريق الفحيحيل لحصوله على لقب دوري الدرجة الأولى، ثم تكريم قائمة أفضل لاعب في كل مركز، وتوزيع الميداليات على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل في الممتاز، وتسليم درع الدوري الممتاز لقائد نادي الكويت محمد الغربللي.

قائمة الأفضل

في حراسة المرمى، علي صفر الكويت، والجناحان محمد مفرح "يسار" خيطان، ومشعل طه "يمين" الكويت، والساعد الأيمن عبدالله الغربللي "الكويت"، والساعد الأيسر حيدر دشتي السالمية، بينما أفضل دائرة هو علي العطية "القادسية"، وأفضل صانع ألعاب عبدالله الخميس "الكويت".

بومرزوق: أصعب المواسم

من جهته، قال رئيس اتحاد اليد ناصر بومرزوق: "نحمد الله، نهاية سعيدة لواحد من أصعب المواسم، المستويات كانت جيدة والمنافسة كانت على أشدها، ولا نخاف على مستقبل اللعبة، وهذا شيء أثلج صدورنا، وأبارك لنادي الكويت والقادسية والعربي حصولهم على المراكز الاولى، والفحيحيل لصعوده إلى الدوري الممتاز، وأشكر جميع من ساهم في خروج هذه التظاهرة الرياضية بالشكل اللائق".

العدواني: دوري استثنائي

من جانبه، قال أمين سر الاتحاد قايد العدواني: "أبارك للجميع ولنادي الفحيحيل صعوده إلى الممتاز في دوري استثنائي بالنسبة للجميع، وأتمنى التوفيق لناديي القرين واليرموك في مباراتهم الفاصلة"، مؤكدا أن متعة المنافسة في دوري الدرجتين أنها مستمرة، وسترتفع وتيرتها بمشاركة المحترف في الموسم الجديد.

محمد عبدالعزيز

back to top