طالب النائب عبد الله الطريجي رئيس مجلس الوزراء بوقف تنفيذ قرار إغلاق الأنشطة الاقتصادية المقرر غداً لحين الاستماع إلى المقترحات البديلة من المواطنين المتضررين.

وقال الطريجي انه التقى اليوم عدداً من المواطنين المتضررين من قرارات الإغلاق الحكومية والذين يمثلون تحالف رواد الاعمال والمشاريع الصغيرة المتضررة، مضيفاً «أنهم قدموا الكثير من الاقتراحات البديلة عن إغلاق محالهم ومشاريعهم، وينبغي على الحكومة الاستماع لها وأن لا تتخذ قرارات منفردة دون تشاور أو تنسيق مع المعنيين».

Ad

وأكد الطريجي أن ممثلي تحالف رواد الأعمال لا يعارضون على الإطلاق دعم جهود مواجهة الوباء وتطبيق الاشتراطات الصحية من خلال فرض قيود معينة على نشاطاتهم الاقتصادية «بلا إفراط ولا تفريط»، ومن دون أن تصل القيود إلى الإغلاق الكلي.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تواصل اللقاءات والتنسيق بينه وبين «التحالف» المستحدث من أجل نقل اقتراحات المواطنين المتضررين ومطالبهم إلى لجنة طوارئ كورونا بشكل خاص، والحكومة بشكل عام، داعياً رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى التدخل بتجميد تطبيق قرارات الاغلاق المفترض أن تبدأ غداً، وذلك إلى حين الاستماع مباشرة إلى مقترحات المواطنين.