الأهلي تصدر الدوري السعودي مؤقتاً بفوز عريض على الوحدة

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:00
 فريق الأهلي متحفلاّ خلال مباراة سابقة
فريق الأهلي متحفلاّ خلال مباراة سابقة
تصدر فريق الأهلي مؤقتاً ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، بعد فوزه العريض على مضيفه الوحدة 4-2 أمس الأول، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من البطولة المحلية.

وسجل أهداف الأهلي حسين المقهوي (7)، وسلمان المؤشر (13)، والروماني ألكسندر ميتريتسا (90+1)، والسوري عمر السومة (90+4)، في حين أحرز حسين العيسى (17)، والفرنسي يوسف نياكاتي (24) هدفي الوحدة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، بينما بقي الوحدة على 21 نقطة في المركز التاسع.

ومن هجمة منسقة تمكن الأهلي من خطف الأسبقية، عندما تلقى المقهوي كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية إلى يسار عبدالله العويشير (7).

وبعد خمس دقائق، أضاف الأهلي هدفه الثاني عندما لعب البرازيلي لوكاس ليما كرة عرضية انبرى لها المؤشر ولعبها قوية إلى يسار العويشير (13).

ونجح الوحدة في تقليص الفارق إثر كرة عرضية هيأها حسين العيسى لنفسه، ولعبها قوية إلى يسار محمّد العويس (17).

ومن هجمة سريعة أدرك الوحدة التعادل عندما انطلق نياكاتي خلف كرة طويلة وتجاوز المدافع، قبل أن يسددها قوية في مرمى العويس (24).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أضاف الأهلي الهدف الثالث عندما انطلق ميتريتسا بكرة من منتصف الملعب وسددها قوية إلى يسار العويشير (90+1)، قبل أن يضيف السومة الهدف الرابع بعدما كسر مصيدة التسلل (90+4).

وفي مباراة أخرى، قاد جوليو تافاريس من الرأس الأخضر فريقه الفيصلي إلى الفوز على مضيفه الباطن 2-صفر، سجلهما في الدقيقتين 6 و23.

ورفع الفيصلي، الذي استعاد نغمة الفوز بعد 8 مباريات، رصيده إلى 20 نقطة وتقدم إلى المركز الحادي عشر، بينما بقي الباطن على رصيده السابق 17 نقطة، وتراجع إلى المركز الرابع عشر.

back to top