إجراءات ضد 7 شركات صناعية غربلت الصلبوخ في قسائمها

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:00
الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
خالفت شركات صناعية قوانين الهيئة العامة للصناعة، وذلك بعد غربلة الصلبوخ، حيث إنها خالفت بذلك المادة 50 من قرار الهيئة العامة للبيئة رقم 2 لسنة 2017، التي تمنع غسل أو تكسير أو غربلة الصلبوخ.

وأنذرت الهيئة 7 قسائم في ميناء عبدالله (الصلبوخ) بضرورة إزالة المخالفة خلال مدة أقصاها شهر، وفي حال عدم إزالتها سيتم اتخاذ إجراءات أشد، وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وتنص المادة 50 لمواقع تخزين الصلبوخ على اتباع الاشتراطات الخاصة، حيث يلزم تلك المواقع الالتزام بالاشتراطات والضوابط والمعايير والقواعد والإرشادات والاعتبارات الخاصة أن يلتزم المخصص له القسيمة الصناعية بأن يكون الصلبوخ المستورد مغسولا ومفروزا من بلد المنشأ، على أن يتم استغلال القسيمة للتخزين فقط، وأن يتم استخدام وسائل نقل صالحة ومناسبة للقيام بنقل الصلبوخ والرمل المستورد، ومنع غسل أو تكسير أو غربلة الصلبوخ أو أي أعمال مضرة بالبيئة في مواقع التخزين.

كما انه يجب تسوير القسيمة بسور من الألواح الخفيفة او السياج الحديدي القابلة للفك والتركيب، وعدم التخزين خارج حدود القسيمة المخصصة، وعدم استخدام القسيمة في غير الغرض المخصصة من أجله، واستيراد كمية من الصلبوخ لا تقل عن 200 ألف متر مكعب لكل 20 مترا مربعا خلال سنة.

جراح الناصر

back to top