أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مشعل الغربللي بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت الكترونيا، للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 من الفترة 6 حتى 15 مارس المقبل، للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون، والمقيمين بصورة غير قانونية، وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد، والمعهد الديني، والمدارس الأميركية، وخريجي المدارس الإنكليزية، والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط).

وأشار الغربللي، في تصريح صحافي، أمس، إلى أن الطلبة من فئات القبول الأخرى غير المذكورة يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ، خلال الفترة من 9 حتى 15 مارس المقبل أثناء ساعات الدوام الرسمي، وفقاً للتدابير والاشتراطات الصحية الخاصة.

Ad

وتابع أن «الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص، والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية، ونسبة شهادة الثانوية للطالب بشرط حصول المتقدم للجامعة على نسبة لا تقل عن (70%) للقسم العلمي، و(78%) للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم، والتي يكون القبول فيها وفقاً لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية».

وأفاد الغربللي أن «الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية المتقدمين بطلبات التحاق على شبكة الإنترنت والذين تم قبولهم للفصل الدراسي الثاني، وأعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول، سيتم اعتماد قبولهم وتسلم المستندات الثبوتية منهم، والتي تؤكد صحة البيانات التي تم قبولهم على أساسها خلال الفترة من17 حتى 22 مارس المقبل، وفقاً لمواعيد محددة سيتم إرسالها إليهم عبر هواتفهم النقالة لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ».

وأشار الغربللي إلى «أن هناك نسبا دنيا محددة لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول بالجامعة، وهذه الحدود هي (65%) للقسم العلمي، و(72%) للأدبي».

وأفاد بأنه على طلبة المدارس الثانوية الإنكليزية المتوقع تخرجهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم، حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة، واستكمال إجراءات تسجيلهم في ضوء النسب الدنيا للقبول.

وأضاف أن «هناك فترة خصصت لتسجيل الطلبة المحولين من جامعات أخرى، وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومنتسبي الجيش، والحرس الوطني إلى الجامعة، والمنح الثقافية اعتباراً من 21 الجاري حتى 25 مارس المقبل».