دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين الى الالتزام بأحكام القانون رقم 8 لسنة 1969 بشان الاشتراطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتطبيق جميع قرارات وتعليمات السلطات الصحية نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشددت الوزارة في بيان للادارة العامة للعلاقات والإعلام الامني، أمس الأول، على أن كل من يخالف ذلك سوف يتعرض للمساءلة القانونية ولن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعلا يخالف أحكام القانون وقرارات وتعليمات السلطات الصحية.

Ad

وقالت ان عقوبة عدم الالتزام بالتدابير التي تتخذها السلطات الصحية وتعليماتها الحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر وغرامة لا تزيد على عشرة آلاف دينار أو إحدى هاتين العقوبتين.

وناشدت جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بقرار منع جميع أنواع التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية وإقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيمت في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة اضافة الى منع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.