استنفرت سفارات الكويت في عواصم العالم جهودها لمتابعة أوضاع المواطنين الكويتيين في تلك الدول والتواصل معهم لاتخاذ التدابير المناسبة حيال تداعيات فيروس كورونا المستجد وإجراءات عدد من الدول حيال ذلك.

وفي هذا السياق، دعت القنصلية العامة للكويت في جدة المواطنين الكويتيين الموجودين في المنطقة الغربية من المملكة إلى التواصل معها وتسجيل أسمائهم وأرقام التواصل الخاصة بهم.

Ad

وقالت القنصلية في بيان صحافي إن ذلك يأتي لأهمية التواصل معهم في حال الحاجة لذلك ونظرا لما يشهده العالم من تزايد في أعداد الاصابات ومعدلات العدوى بفيروس «كورونا المستجد» والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت للحد من ذلك الانتشار ومنها تقليص أعداد القادمين الى الكويت.

كما دعت القنصلية العامة للكويت في دبي امس المواطنين الكويتيين الموجودين في اي من الإمارات الشمالية (دبي والشارقة وعجمان وام القيوين ورأس الخيمة والفجيرة) الى ضرورة التواصل معها فورا لتسجيل بياناتهم في ظل الاجراءات الاحترازية العالمية لمواجهة انتشار «كوفيد 19»؛ وذلك للتنسيق مع المواطنين والتعرف على احتياجاتهم في ظل التغيرات التي طرأت مؤخرا على حجوزات الطيران وباقي إجراءات السفر الخاصة بهم.

ودعت سفارة الكويت لدى البحرين المواطنين الموجودين في المملكة للتواصل معها لتسجيل بياناتهم حتى تتم خدمتهم بالشكل الكامل وذلك نظرا للظروف الراهنة. وأكدت ضرورة الالتزام بالقرارات الصحية التي تصدرها البحرين بهذا الشأن ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية والابتعاد عن التجمعات.

من جهتها، دعت سفارة الكويت لدى الأردن المواطنين الكويتيين الموجودين في المملكة إلى التواصل معها لمتابعة أوضاعهم وسط الظروف الوبائية العالمية الراهنة.

وأكدت السفارة في بيان صحافي أهمية تواصل المواطنين الكويتيين معها «نظرا لتزايد معدلات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد» وتنفيذا لتوجيهات وزارة الخارجية نحو متابعة أوضاع المواطنين الكويتيين في الخارج».

من جهتها، دعت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين الموجودين بغرض السياحة في بريطانيا وغير المسجلين لدى المكاتب الفنية الملحقة الى التواصل معها فورا.

وشددت السفارة في بيان صحفي على انه على المواطنين غير المسجلين مع المكاتب الكويتية الملحقة وهي المكتب الثقافي والمكتب الصحي والمكتب العسكري ومكتب شركة نفط الكويت تسجيل أسمائهم وبياناتهم فورا من خلال إرسال رسائل نصية عبر تطبيق (واتساب) على الرقم التالي: 00447883456313، وعدم التردد في حال حاجتهم للمساعدة بالاتصال بالسفارة.

ودعت سفارة الكويت لدى فرنسا أمس جميع المواطنين الكويتيين الموجودين على الاراضي الفرنسية الى التواصل معها لتسجيل بياناتهم والتواصل معها في حالة الطوارئ. وشددت على ضرورة الالتزام بالقرارات الصحية التي تصدرها فرنسا نظرا لما تشهده البلاد والدول المجاورة من ارتفاع حالات الاصابة بفيروس «كوفيد 19».