القادسية يخطف الفوز في مواجهة السالمية بالدوري الممتاز

نشر في 06-02-2021 | 20:30
آخر تحديث 06-02-2021 | 20:30
No Image Caption
حقق فريق القادسية لكرة القدم فوزاً صعباً على حساب السالمية بهدف من دون رد في الدقيقة “2+90” في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بختام الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع الأصفر رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد السالمية عند ثلاث نقاط.

جاءت المباراة جيدة على صعيد الأداء من الفريقين، إلا المخزون البدني مكن القادسية من خطف هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

تقاسم السيطرة

تقاسم فريقا القادسية والسالمية السيطرة على شوط المباراة الأول، في حين كان الحدث الأبرز إلغاء هدف سجله مبارك الفنيني في الدقيقة 26، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو «الفار» من قبل الحكم يوسف النصار.

وفرض أصحاب الأرض فريق القادسية السيطرة على الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وسط نشاط ملحوظ من الأطراف والتي شغلها عدي الصيفي من الجهة اليسرى، وعيد الرشيدي من اليمني، إلا أن الفرص لم تصل لمستوى الخطورة باستثاء تسديدة واحدة للصيفي حولها حارس السالمية أحمد عادي لركلة ركنية.

في المقابل استلم السالمية المبادرة الهجومية بعد مضي ربع ساعة وسط تفوق لثلاثي الوسط الاسباني مارتينيز، ومهدي دشتي، وفواز عايض، وكاد مبارك الفيني أن يحرز أول أهداف اللقاء في أكثر من مناسبة، إلا أن دفاع القادسية والحارس خالد الرشيدي حالا دون ذلك.

وفي الشوط الثاني تراجع الأداء من الفريقين، وسط أفضلية على صعيد الاستحواذ لمصلحة القادسية، ودفع مدرب الأصفر فرانكو ببدر المطوع، وسيف الحشان، ومحمد خليل في محاولة لتحقيق الأفضلية والوصول لشباك الحارس عادي طمعاً في تسجيل هدف، في المقابل دفع المدرب السالمية محمد المشعان والذي قاد فريقه من المدرجات بعد خروجة بالبطاقة الحمراء منذ الدقيقة 26 بداعي الاحتجاج على قرارات الحكم، الدفع بنايف زويد، ومحمد الهويدي، والبرازيلي رونينيهو، إلا أن المردود البدني للسماوي كان متواضعاً.

وفي الدقيقة “2+90” نجح سيف الحشان وضع عدي الصيفي في مواجهة الحارس أحمد عادي، ليسجل الصيفي هدف المباراة الوحيد في الوقت القاتل، ليحصد الأصفر ثلاث نقاط ثمينة وصل بهم للمركز الثالث.

back to top