أصدر مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي تعميماً بشأن العقوبات التأديبية على الموظفين المخالفين للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وعملاً بأحكام تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 2020/13 بشأن الالتزام بدليل وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية.

ودعا المنفوحي كافة القطاعات والوحدات الإدارية بالبلدية مراعاة تحديد نسبة العاملين على أن تكون بحدود 50% من إجمالي عدد العاملين في المبني الواحد واستمرار الالتزام بأعداد جداول بأسماء الموظفين العاملين بنظام العمل عن بعد، والعاملين بنظام التدوير أسبوعياً وتحديد أسماء العاملين لكل أسبوع، فضلاً عن أسماء العاملين طوال أيام الأسبوع، وأسماء الموظفين الذين تقرر اعفائهم من الدوام إضافة لإستمرار الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي للحضور والانصراف من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة ظهراً وفقاً للتعميم الإداري رقم (2020/15).

Ad

كما نص التعميم على الاستمرار في استخدام المنصات الالكترونية في تحديد مواعيد مراجعة المواطنين والمقيمين للبلدية واتمام اجراءات انجاز المعاملات بالتراسل الإلكتروني وذلك وفق طبيعة عمل الوحدات تنظيمية.

وحدد التعميم مسؤولية الرئيس المباشر وفق التسلسل الوظيفي الإشراف على تنفيذ ما سبق وأن عدم التقيد به يعتبر مخالفة الموظف للواجبات والمحظورات يستوجب مسائلته وفق المادة 55 من المرسوم الصادر في شأن نظام الخدمة المدنية وإحالته للإدارة القانونية ومن ثم توقيع العقوبات التأديبية بمراعاة تدرجها الوارد بالمادة 60 من ذات المرسوم على أن تتولى إدارة الخدمات العامة وإدارة شئون الموظفين كلاً فيما يخصه متابعة الالتزام بالاشتراطات المذكورة.