وليد سراب: لوحتي الفائزة بجائزة الدولة تظهر عنفوان الأب وقت المحن

نشر في 08-02-2021
آخر تحديث 08-02-2021 | 00:00
يعد الفنان د. وليد سراب، الذي فاز أخيراً بجائزة الدولة التشجيعية بمجال الفنون، تشكيلياً مثابراً ومعطاء كرّس وقته للفن وتعليم المهتمين بهذا المجال، وهو يرى أن الفن التشكيلي يستمد قوته من البيئة والمجتمع.

وفي سياق الجائزة، قال سراب: "أسعدتني جداً مكالمة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، الذي أخبرني بفوزي بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون، والجائزة بالنسبة لي شيء كبير ودافع لأن أقدم وأعطي وأتميز في عملي أكثر وأكثر".

وأضاف أن الجائزة "تأتي تتويجاً لمشواري الفني الذي بدأته بعد انقطاع، لدرجة أن زوجتي كانت تقول لي آنذاك انى أرى أدوات الفنان ولا أرى الفنان"، معرباً عن سعادته الكبيرة "بفرحة الناس لي وبالتهنئة والمباركة".

وعن اللوحة الفائزة، ذكر أنه أطلق عليها عنوان "الأب"؛ لأنها تظهر عنفوان الأب وقوته في وقت الكوارث والمحن، لافتاً إلى أن دور الأب يجب ألا نغفل عنه فهو يعتمد عليه اعتمادا كليا في وقت الشدائد والصعاب.

وأضاف أن "المتلقي للوحة يرى أنني جسدت لاجئاً من إخواننا السوريين مع ابنيه، ويظهر الأب محتضناً ابنيه بكل قوته، والأمواج تتلاطم في القارب المطاطي الذي استقلوه للذهاب إلى وجهتهم".

إلى ذلك، كشف سراب أنه سيشارك في معرض تشكيلي افتراضي في الشهر الجاري بعنوان "معرض رباعيات منارة العرب 4X4 2021"، لافتا إلى أنه سيشارك معه في المعرض الفنانون زهير طوله من السعودية، وصادق غالب من اليمن، وعصران عبدالفتاح من مصر.

فضة المعيلي

back to top