الهيئة العامة للقوى العاملة: معاودة تفعيل طلب شهادة الرواتب 30 مايو

«بموجبها تُقبَل معاملات تجديد أذونات العمل... وآلية جديدة لإصدارها»

نشر في 08-02-2021
آخر تحديث 08-02-2021 | 00:04
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للقوى العاملة، أن إدارة تقنية المعلومات بالهيئة ستعاود في 30 مايو المقبل، تفعيل طلب شهادة الرواتب عبر النظام الآلي الجديد، والتي بموجبها تقبل معاملات تجديد أذونات العمل.

وأوضحت المصادر أن الهيئة سمحت، في يوليو الماضي، بتجديد إذن العمل للعمالة المسجلة على ملفات أصحاب الأعمال دون اشتراط تقديم شهادة الرواتب، والاكتفاء بتقديم صاحب العمل تعهداً (إقرار وتعهد تسوية أجور العمالة) يقر فيه بتقديم كشف أجور العمالة متى طلبت الهيئة ذلك، مع إمكانية الحصول على الإقرار عبر الموقع الإلكتروني.

وأشارت إلى أن الهيئة، في أكتوبر الماضي، أطلقت خدمة إدخال النواقص ثم أوقفتها فترة من الزمن، غير أنه بنهاية الشهر الجاري ستتم معاودة تفعيلها مجدداً، ليتسنى لاصحاب الأعمال ادخال أي نواقص خاصة بالشهادات عند معادوة تفعيل العمل بها في 30 مايو المقبل.

وقالت إن «الآلية الجديدة لإصدار الشهادات تتواكب مع النظام الآلي الذي أطلقته الهيئة أخيراً، ولن تكون مرهقة لأصحاب الأعمال، وكل ما هو مطلوب منهم تحويل الرواتب عبر أحد البنوك، ثم ادخال أي نواقص بهذا الصدد، في حال هبوط النسبة الخاصة بالرواتب عن المقررة من إدارة تفتيش العمل».

وأضافت أنه «بمجرد الادخال يستطيع صاحب العمل اتمام اجراء التجديد، إلا في حالة وجود أي وقف على الملف يحول دون ذلك، وعليه معرفة سبب الوقف ومحاولة تلافيه»، مشيرة إلى أن «الشهادة ستكون معتمدة في جميع الجهات الحكومية».

وأكدت سعي الهيئة الجاد إلى تسهيل الإجراءات على أصحاب الأعمال دون الإخلال بالالتزامات المفروضة على طرفي الإنتاج التي أقرها قانون العمل والقرارات المنفذة له.

جورج عاطف

إتمام التجديد بيسر إلا في حالة وجود أي وقف على الملف يحول دون ذلك
back to top