«المنبر»: لقاءات رئيس الوزراء مع النواب والتنظيمات السياسية.. دستورية مستحقة

نشر في 07-02-2021 | 23:38
آخر تحديث 07-02-2021 | 23:38
No Image Caption
قال الأمين العام للمنبر الديمقراطي عبدالهادي السنافي أن مايقوم به رئيس مجلس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح من لقاءات مع نواب مجلس الأمة والكتل النيابية والقوى والتنظيمات السياسية وممثلي المجتمع المدني وجمعيات النفع العام، لهي خطوات دستورية مستحقة للإطلاع عن كثب على الآراء والقراءات المتعلقة بالوضع المحلي الراهن وتداعياته واشكالياته وسبل حلها ودور الحكومة القادمة، تستحق الدعم و الاشادة لما لها من تفعيل لدور قوى المجتمع.

‎وأضاف السنافي في بيان صحافي أن «المنبر» لبى الدعوة التي وجهت من سمو رئيس مجلس الوزراء استجابة للاستحقاق الدستوري ولتقديم رؤيته الوطنية للوضع الراهن وآلية تنفيذها.

‎مبيناً بأن «اللقاء كان إيجابياً لما تلمسه وفد المنبر الديمقراطي من تفهم إزاء ما طرحه من قضايا تستوجب الحسم وتوفر الأجواء الإصلاحية متمثلة بالمصالحة الوطنية، ودعم الحريات الدستورية، ومحاربة الفساد ودعم الإقتصاد الوطني، وتحصين المواطنة ومعالجة تراكمات الإختلال الإداري».

وقدم وفد المنبر الديمقراطي وثيقة تقييم للوضع الراهن وأولويات القضايا المستحق انجازها.

‎وقد مثل المنبر الديمقراطي بهذا اللقاء كل من:

‎- رئيس اللجنة المركزية: بندر الخيران

‎- أمين عام المنبر الديمقراطي: عبدالهادي السنافي

‎- عضو اللجنة المركزية: د. سعاد المعجل

‎- عضو اللجنة المركزية: أنور جمعة

وأمل «المنبر» أن يكون لهذه اللقاءات أثراً إيجابياً فعالاً لمقتضى التعاون والاصلاح من خلال التشكيل الوزاري القائم على الكفاءات والقادرة على انجاز برنامج إصلاحي واقعي وتعاون جدي مع سلطة الأمة.

back to top