ناريندرا مودي يرفض التراجع عن «إصلاحات الزراعة»

نشر في 09-02-2021
آخر تحديث 09-02-2021 | 00:03
رئيس الوزراء الهندي القومي المتشدد ناريندرا مودي
رئيس الوزراء الهندي القومي المتشدد ناريندرا مودي
تمسك رئيس الوزراء الهندي القومي المتشدد ناريندرا مودي، بثلاثة قوانين زراعية مثيرة للجدل، داعياً المزارعين إلى إنهاء احتجاجاتهم التي بدأت منذ نوفمبر الماضي.

وإذ جدد الدعوة الى الحوار بين النقابات والحكومة، أكد مودي في كلمة أمام البرلمان أمس، أنه سيتم الإبقاء على نظام الحد الأدنى لسعر دعم المحاصيل، وحث المزارعين على "إعطاء فرصة" للاصلاحات التي يخشون أنها ستجعلهم تحت رحمة الشركات الكبرى، ويطالبون بإلغائها.

على صعيد آخر، طلبت وزارة التكنولوجيا بالهند أمس، من شركة "تويتر" حذف 1178 حساباً تقول إنها مدعومة من خصمها اللدود باكستان، أو يديرها متعاطفون مع حركة السيخ الانفصالية، التي تدعو لإقامة دولة مستقلة للسيخ تسمى "خالستان".

وقال مصدر في الوزارة، إن كثيراً من هذه الحسابات تشارك في نشر وتضخيم معلومات مغلوطة ومحتوى استفزازي بخصوص احتجاجات المزارعين.

وأوضح المصدر أن شركة "تويتر" لم تمتثل بعد لأمر الحكومة الصادر في

4 فبراير.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي الأميركية إنها تراجع بعناية الطلبات القانونية التي قد تسعى إلى تقييد حرية التعبير، مضيفة أنها تولي مزيداً من الاهتمام لمراجعة الطلبات المتعلقة بالصحافيين أو الخطاب السياسي.

وسبق لـ "تويتر" رفض الامتثال لأمر أصدرته الحكومة الهندية بحظر أكثر من 250 حساباً ومنشوراً، ما وضع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في قلب عاصفة سياسية في أحد أسواقها الرئيسية.

back to top