إصابات «كوفيد 19» تتخطى الألف للمرة الأولى منذ شهور

• 6 وفيات بفيروس كورونا خلال يوم والإصابات تجاوزت الـ 1000
• ارتفاع الأعداد بالعناية المركزة والحالات النشطة
• المقبلون على التطعيم في أرض المعارض يتزايدون

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 00:08
الحملة الوطنية للتطعيم ضد «كورونا»
الحملة الوطنية للتطعيم ضد «كورونا»
في زيادة كبيرة لم تشهدها الكويت منذ عدة أشهر, أعلنت وزارة الصحة تسجيل 6 وفيات جديدة نتيجة مضاعفات «كوفيد 19»، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 975 حالة, كما سجلت 1002 إصابة جديدة بالفيروس.

وأكدت الوزارة شفاء 591 حالة من المرض، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة الى 96 حالة.

وذكرت أن عدد المسحات التي تم إجراؤها، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 10271، ووصلت نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 9.7 في المئة.

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة خصصت قاعة 5 في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض للأشخاص أكبر من 60 عاما، والراغبين في تلقي الجرعة الثانية من التطعيم، بينما خصصت قاعة 6 للفئات العمرية من 40 حتى 60 عاما.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن أعداد المقبلين على التطعيم بالمركز في تزايد مستمر، مشيدة بالتنظيم الجيد من جميع العاملين فيه، والجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية والمتطوعين من جمعية الهلال الأحمر.

وأوضحت أن المركز يشهد التقيد بالاشتراطات الصحية من التباعد الجسدي وارتداء الكمامات حفاظا على سلامة الجميع، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تزايدا ملحوظا في تلقي الطعوم من المواطنين والمقيمين، في ظل افتتاح المزيد من المراكز الصحية في جميع المناطق، لتقديم خدمة التطعيمات. وأفادت بأن وزارة الصحة قامت بتدريب الأطباء والممرضين والمسعفين على طرق إعطاء الطعوم، والنظام الآلي لمتابعة وتقديم خدمة التطعيم، سواء لخدمة طريحي الفراش الذين سيتلقون التطعيمات في المنازل، أو أولئك الذين سيتلقون التطعيمات في المراكز التي حددتها الوزارة، وعددها 15 مركزا، بواقع 3 مراكز في كل منطقة صحية.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تعمل الآن على استكمال تجهيز المراكز الصحية الأخرى التي ستدخل خدمة تقديم التطعيمات للمواطنين والمقيمين اليوم وغدا في جميع المناطق الصحية.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د. عبدالله البدر إصدار إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية قرارا بسحب مستحضرات من إنتاج شركة "جلفار" الإماراتية، لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة.

وقال د. البدر إن القرار جاء بناء على طلب من الشركة بالسحب الطوعي، والتعميم الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة من حيث دراسات الثباتية، مضيفا أن تلك الأدوية تشمل "جلمنتين أقراص 375 مجم" و"جلمنتين فورت أقراص" و"شراب ميوكولايت" و"أقراص بوتالين 2 مجم" و"أقراص بوتالين 4 مجم" وأقراص "ليبيجارد 10 مجم" و"سكوبينال شراب" و"تحاميل Supraproct-S".

عادل سامي

سحب أدوية لـ «جلفار» لعدم مطابقة المواصفات
back to top