دعا المشاركون في المؤتمر الافتراضي "الصفوف الأمامية... ملحمة صمود" أمس الأول إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، محذرين من تفاقم الوضع نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة.

وأشاد المشاركون في المؤتمر، الذي أطلقته جمعية العلاقات العامة ضمن فعاليات مهرجان "تكريم الصفوف الأمامية... رد الجميل"، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة "زين"، بإجراءات الكويت لمواجهة الجائحة الصحية العالمية التي خلفت حتى الآن أكثر من مليوني حالة وفاة حول العالم.

Ad

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة جمال النصرالله إن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في مواجهة الأزمات بشكل عام، وجائحة كورونا بشكل خاص.

وشدد النصرالله على حرص "العلاقات العامة" على تنظيم المؤتمر تزامنا مع احتفالات الأعياد الوطنية، بمشاركة نخبة من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني التي كان لها الدور الفاعل في التصدي للجائحة.

من جهتها، أشادت عضوة المجلس البلدي مها البغلي بدور الفرق التطوعية التي ضمت مواطنين ومقيمين بادروا لخدمة الكويت التي قدمت الكثير لكل من عاش على أرضها الطيبة.

بدوره، استعرض نائب المدير العام لشؤون تقنية نظم المعلومات في الهيئة العامة للمعلومات المدنية منصور المذن دور الهيئة في دعم جهود الدولة، إذ "قدمت خدمات لعدد من الوزارات والجهات، منها منصة استعلام المصابين والمخالطين، وتطبيق شلونك"، مشيرا إلى "التعاون مع وزارة الخارجية من خلال منصتي معاكم وإجلاء أقارب الكويتيين، فضلا عن تفعيل نظام حجز مواعيد المراجعة المسبقة.

من جانبه، أكد آمر محجر المجمع الطبي، التابع لوزارة الدفاع، العقيد طبيب حمود العنزي، أن "هيئة الخدمات الطبية قدمت ولا تزال دورا كبيرا ومميزا بمساندة السلطات الصحية في البلاد للحد من انتشار وتفشي كورونا".

من جهته، ذكر مراقب السلامة والصحة المهنية في قوة الإطفاء العام المقدم د. فايز النصار أن فرق الإطفاء، التي كلفت بعملية توصيل الأدوية إلى منازل المرضى، قامت بإيصال أكثر من 60 ألف وصفة طبية، في الفترة بين مارس ويونيو الماضيين.