رحيل عبدالرحمن يغمور... أيقونة الإعلام السعودي

اسمه ارتبط في الذاكرة بإعلان رؤية هلال رمضان وعيد الفطر

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 00:00
المذيع والمخرج السعودي عبدالرحمن محمود يغمور
المذيع والمخرج السعودي عبدالرحمن محمود يغمور
نعى إعلاميون سعوديون أيقونة الإعلام السعودي المذيع والمخرج عبدالرحمن يغمور، الذي وافته المنية أمس، بعد مسيرة حافلة بالعطاء.
رحل المذيع والمخرج السعودي الشهير عبدالرحمن محمود يغمور، عن 85 عاما، إثر صراع مع المرض.

ويعد يغمور من أقدم المذيعين السعوديين، وعمل مديرا للقناة السعودية الأولى، وارتبط ببرامج مثل "يوم جديد" و"بك نستعين"، إضافة إلى تقديم نشرات الأخبار الرئيسة، كما ارتبط في الذاكرة بإعلان رؤية هلال شهر رمضان وعيد الفطر السعيد.

صراع مع المرض

وقال فراس (نجل الراحل)، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله فجر هذا اليوم والدي عبدالرحمن محمود يغمور، بعد صراع مع المرض، اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نُزله ووسّع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا، إن لله وإن اليه راجعون".

وعلى منصات التواصل الاجتماعي في المملكة نعى إعلاميون عبدالرحمن يغمور، وأثنوا على مشواره الإخراجي والإعلامي ووصفوه بـ "أيقونة الإعلام السعودي".

المذيعون الرواد

وقال الإعلامي بدر الجبل عبر "تويتر": "‏المذيع عبدالرحمن يغمور يُعد من أقدم المذيعين السعوديين، إذ عمل مديرا للقناة الأولى، وارتبط اسمه في ذاكرة المشاهدين بتقديم نشرات الأخبار الرئيسة، والإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان وعيد الفطر.. أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته".

بدوره، قال المذيع عبدالعزيز فهد العيد في تغريدة: "‏جيل المذيعين الرواد يتناقص، رحمه الله رحمة واسعة، وصبر أهله ومحبيه، إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

الجيل الذهبي

يذكر أن الراحل يغمور زامل الجيل الذهبي للإعلام السعودي في السبعينيات والثمانينيات مثل ماجد الشبل وغالب كامل وعوني كنانة وبدر كريم وحسين نجار.

ولد يغمور في مدينة جدة عام 1936، وبدأ العمل التلفزيوني قبل أكثر من 6 عقود.

الراحل بدأ العمل التلفزيوني قبل أكثر من 6 عقود
back to top