قلص ريال مدريد الفارق إلى 5 نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد، بفوزه على خيتافي 2-صفر، في مباراة مؤجلة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، أمس الأول.

ورفع الريال رصيده إلى 46 نقطة، وارتقى إلى المركز الثاني مقابل 51 لأتلتيكو، الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه سلتا فيغو 2-2، بيد أن أتلتيكو لا يزال يملك مباراتين مؤجلتين.

Ad

وغاب لاعبون عدة عن صفوف ريال مدريد بداعي الإصابة، أبرزهم البلجيكي إدين هازارد، وقائد الفريق سيرخيو راموس، والظهير الأيمن داني كارباخال، إضافة الى الالماني توني كروس بداعي الايقاف.

ومنح مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان للجناح الشاب مارفن بارك فرصة خوض أول مباراة رسمية بألوان ناديه. وللمرة الأولى، قرر زيدان اللعب بطريقة 3-5-2، بسبب الاصابات التي طالت 9 لاعبين من التشكيلة الأولى.

ودخل الريال المباراة مرشحا فوق العادة لإحراز نقاط المباراة الثلاث، لاسيما انه كان يواجه أضعف الأندية من الناحية الهجومية هذا الموسم، لأن خيتافي سجل 17 هدفا في 21 مباراة فقط، وحقق آخر فوز له على ملعب ريال مدريد بالذات عام 2008.

في الشوط الثاني نجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل بكرة رأسية من بنزيمة إثر تمريرة عرضية من فينيسيوس جونيور (60)، ورفع بنزيمة رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم في الدوري، وسرعان ما أضاف الفرنسي بنجامين مندي الثاني من مسافة قريبة مستغلا تمريرة البرازيلي مارسيلو (66).

ومن شأن الفوز الثاني تواليا بعد الأخير على هويسكا نهاية الأسبوع، أن يخفف الضغوط على كاهل المدرب زيدان، الذي طالب وسائل الإعلام الإسبانية بإظهار الاحترام تجاهه، لاسيما أنه قاد ريال مدريد الى الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات تواليا من 2014 الى 2016، إضافة الى بطولة إسبانيا الموسم الماضي.

ويستقبل ريال مدريد فالنسيا الأحد المقبل، وهو مدعو لمواجهة أتالانتا الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 24 فبراير الجاري.