السفير الإيراني يؤكد عمق الوشائج مع الكويت

نشر في 11-02-2021
آخر تحديث 11-02-2021 | 00:04
السفير الإيراني في الكويت محمد إيراني
السفير الإيراني في الكويت محمد إيراني
أكد السفير الإيراني في الكويت محمد إيراني، أمس، «عمق الوشائج التاريخية والجغرافية والشعبية التي تربط بين بلاده ودولة الكويت بفضل الإدارة الحكيمة لقيادة البلدين الصديقين».

واستذكر إيراني، في احتفال افتراضي أقامته السفارة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 42 لليوم الوطني الإيراني على حسابها في «تويتر»، بكل تقدير دور سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، في تعزيز عرى الصداقة بين البلدين وسعيه الحثيث لتطويرها.

وقال: «إننا على ثقة بأن سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وبقية المسؤولين في الكويت سوف يواصلون مسيرة الأمير الراحل في تعزيز العلاقات بين بلدينا الصديقين»، لافتاً إلى أن تعزيز العلاقات البناءة مع دول الجوار في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية هي من أولويات السياسة الخارجية لإيران.

وأشار إلى أن «العالم كان مشغولاً في عام 2020 بظاهرة تفشي مرض كوفيد- 19 الذي تأثرت به كل النشاطات الداخلية والخارجية بين الدول، لكن في نفس الوقت لم تؤثر هذه الجائحة على مستوى علاقات الجوار بين إيران ودولة الكويت».

وأضاف أنه «في مجال السياسة الخارجية تواصلت اللقاءات والاتصالات المصورة وتبادل الرسائل الخطية خلال العام المنصرم بين كبار الشخصيات، لاسيما بين وزيري الخارجية في البلدين الصديقين»، مشدداً على أن «إرسال المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية من إيران للكويت في خضم الظروف القاسية لا يزال مستمراً».

back to top