افتتاح 5 مراكز جديدة للتطعيم

نشر في 11-02-2021 | 10:46
آخر تحديث 11-02-2021 | 10:46
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة افتتاح 5 مراكز جديدة لتطعيم "كوفيد 19"، ليصبح إجمالي عدد المراكز 15، إلى جانب قاعتي 5 و6 في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض الدولية في منطقة مشرف.

وأوضحت الوزارة، في بيان أمس، أن افتتاح مزيد من المراكز يهدف إلى توسيع شريحة المستفيدين من اللقاح، وتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز التطعيم، مضيفة أن المراكز الـ5 الجديدة هي: خيطان الجنوبي الصحي، التابع لمنطقة الفروانية الصحية، وعبدالرحمن الزيد الصحي (غرب مشرف)، التابع لمنطقة حولي، وشمال غرب الصليبيخات الصحي، التابع لمنطقة العاصمة، وصباح الأحمد "E" الصحي، التابع لمنطقة الأحمدي، والنهضة الصحي التابع لمنطقة الجهراء.

ودشنت الوزارة الأحد الماضي خدمة تطعيم "كوفيد 19" في مركزي المسايل بالأحمدي، والنسيم بالجهراء، كما دشنت الثلاثاء الماضي مراكز متعب عبيد الشلاحي بمنطقة إشبيلية في "الفروانية"، والصديق بمنطقة حولي، وحمد الحميضي وشيخة السديراوي بمنطقة الشويخ السكنية في العاصمة.

وأعلنت أمس الأول تدشين خدمة التطعيم في 5 مراكز صحية، هي: العارضية الشمالي بمنطقة الفروانية، وسلوى التخصصي بمنطقة حولي، ومساعد حمد الصالح (الشعب) بمنطقة العاصمة، وشرق الأحمدي بمنطقة الأحمدي، ومركز جابر الأحمد في منطقة الجهراء.

وبذلك، تكون وزارة الصحة نفذت خطتها الرامية إلى التوسع في شريحة المتلقين للتطعيم ضد فيروس كورونا، بافتتاحها 15 مركزا صحيا، بواقع 3 مراكز بكل منطقة، إلى جانب افتتاحها مراكز تطعيم في المستشفى العسكري، وفي المؤسسات الإصلاحية ودور الرعاية الاجتماعية والمسنين، علاوة على خدمة تطعيم طريحي الفراش في المنازل من غير القادرين على الوصول إلى مراكز التطعيم، وهو ما سيمكن الوزارة من تسريع وتيرة التطعيم بواقع أكثر من 10 آلاف متلق للقاح يوميا خلال المرحلة المقبلة.

عادل سامي

back to top