العازمي يسأل عن سبب استمرار رئيس «الطيران المدني» في منصبه

• رغم صدور مرسوم بعدم التجديد لكافة المعينين بدرجة وزير
• استفسر عن المحالين للنيابة في الإدارة بسبب قضايا فساد

نشر في 11-02-2021 | 12:13
آخر تحديث 11-02-2021 | 12:13
No Image Caption
أعلن النائب حمدان العازمي عن تقديمه سؤالاً برلمانياً لوزير الخدمات عن سبب استمرار رئيس الطيران المدني في منصبه رغم صدور مرسوم بعدم التجديد لكافة المعينين بدرجة وزير واستفسر عن المحالين للنيابة في الطيران المدني بسبب قضايا فساد، جاء فيه:

1- أصدر مجلس الوزراء في السادس من مارس 2017 مرسوماً بشأن تعيين رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدرجة وزير.. فما هي صلاحيات رئيس الإدارة حسب المرسوم وهل هناك تعارض في الصلاحيات الممنوحة لكم حسب القانون باعتباركم الوزير المختص وبين رئيس «الطيران المدني»؟

2- متى تنتهي فترة تعيين رئيس الإدارة العامة للطيران المدني وهل هناك نية للتجديد له أم لا؟

3- أصدر مجلس الوزراء مؤخراً مرسوماً بانتهاء مراسيم التجديد لكافة المعينين بدرجة وزير اعتباراً من 2021/1/31 فهل يسري على رئيس الإدارة العامة للطيران المدني هذا المرسوم؟ إذا كانت الاجابة بنعم فما سبب استمراره في منصبه وإذا كانت الاجابة بلا فما سبب استثناءه من هذا المرسوم؟

4- يرجى إفادتي بالملاحظات الرقابية على أداء وعمل الإدارة العامة للطيران المدني والتي سجلتها الجهات الرقابية بالدولة خلال الفترة من مارس 2017 وحتى تاريخ ورود هذا السؤال.

5- يرجى إفادتي بالقضايا المرفوعة على الإدارة العامة للطيران المدني خلال الفترة من مارس 2017 وحتى تاريخ ورود هذا السؤال مع تزويدي بحالة كل قضية على حده.

6- هل تم اكتشاف حالات فساد في الإدارة العامة للطيران المدني؟ وما الاجراء الذي تم اتخاذه تجاهها؟ مع تزويدي بالمستندات الخاصة بكل حالة.

7- ما مدى صحة أن هناك موظفين محالين للنيابة العامة ولازالوا يمارسون أعمالهم دون اتخاذ الإدارة أي اجراء تجاههم؟

8-هل هناك عقود أو مناقصات ترتب على عدم تنفيذها أو التقاعس فيها تعويضات مالية أو مبالغ مالية من ميزانية الطيران المدني؟

back to top