أسامة المناور: استجواب سمو الشيخ صباح الخالد إذا لم يشكل حكومته حتى الخميس القادم

نشر في 11-02-2021 | 12:27
آخر تحديث 11-02-2021 | 12:27
النائب أسامة المناور
النائب أسامة المناور
توعد النائب أسامة المناور باستجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد في جلسة قسم الحكومة إذا لم يعلن تشكيل حكومته في موعد أقصاه الخميس القادم.

وقال المناور في تصريح صحفي: إذا لم تسارع لتشكيل حكومتك فسنستجوبك وننهيك سياسيا، منتقدا تعطيل الحكومة لاعمال المجلس.

وأضاف المناور أن «الحكومة لم تشكل حتى هذه اللحظة، ولا أعتقد أنها ستشكل في المستقبل المنظور لاعتبارات عديدة، وعندما اجتمعنا مع رئيس الوزراء كان طلبي واضحا: متى ستشكل الحكومة؟ ولم يرد، وقد يعتقد أن عدم الرد دبلوماسية لكنه في بعض الاحيان يفاقم الوضع الذي نعيشه».

وتابع: عندما اجتمعنا مع رئيس الوزراء ووضعنا القوانين التي يجب أن تقر وتطبق وافق عليها، وأعتقد البعض أننا نهدف الى تحصين رئيس الوزراء، وهذا غير صحيح». وأقسم بالله انه «ليس من أبجدياتنا هذا الموضوع على الاطلاق، ومن يحصن رئيس الوزراء أو أي وزير يكون فرط في حق أصيل للشعب الكويتي، وقلت في مجلس 2016: من حصن رئيس الوزراء خان الشعب الكويتي، واليوم اقولها من يحصنه هو نائب بائع لحقوق الامة».

وذكر المناور أنه تقدم بطلب لعقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات كورونا، «وتعمدت عدم وضع تاريخ على هذه الجلسة، والطلب بسبب أن الحكومة قد تقول إننا مستقيلون ولا نستطيع الحضور».

وتابع: متى تعقد الجلسة لرؤية قضايا الامة؟ ويبدو أن من سن سنة سيئة وسمح بها في مجالس ماضية، اليوم يدفعنا ثمنها، ونقولها في رسالة واضحة لرئيس الوزراء ووعد غير مخلوف: إذا لم تعلن تشكيل حكومتك حتى الخميس القادم فستكون جلسة القسم مصحوبة بصحيفة استجواب من محور واحد متكامل الاركان وينهيك سياسيا، وأعذر من أنذر.

فهد التركي

back to top