لجنة المسابقات تضع سيناريو استئناف النشاط

3 أيام فقط استعداداً للجولة الرابعة

نشر في 12-02-2021
آخر تحديث 12-02-2021 | 00:05
 لجنة المسابقات تضع سيناريو واحدا لاستئناف النشاط
لجنة المسابقات تضع سيناريو واحدا لاستئناف النشاط
سيناريو واحد وضعته لجنة المسابقات في حال استئناف النشاط الرياضي، يتمثل في منح الأندية ثلاثة أيام استعدادا للجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز.
وسط حالة التفاؤل، التي تسيطر على مجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن استئناف النشاط الكروي، خلال الأسبوع المقبل، وفقاً لتأكيدات بعض الجهات لأحد مسؤولي الاتحاد، ونظراً لضيق الوقت، وضع القائمون على لجنة المسابقات سيناريو واحدا لهذا الاستئناف المتوقع.

يذكر أن اجتماعاً عقدته الهيئة العامة للرياضة ومسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية، بمقر الهيئة مع ممثلين لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية، وتقرر عقب انتهاء الاجتماع تفعيل ما طالب به مجلس الوزراء بإيقاف النشاط الرياضي مدة شهر قابلة للتمديد.

ويتمثل السيناريو في انطلاق منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز عقب إعلان الاستئناف بنحو ثلاثة أيام على الأكثر بعد صدور القرار، لمنح الفرصة للأندية للاستعداد بعد توقف التدريبات بانتهاء الجولة الثالثة، السبت الماضي، بلقاء القادسية والسالمية، تفعيلاً لقرار الإيقاف.

وقررت "المسابقات" ضغط الجولات المقبلة لتقام جولة كل ثلاثة أيام، حتى 20 مارس المقبل، الذي سيتوقف خلاله النشاط بسبب الـ "فيفا داي" حتى 31 منه، حيث يدخل منتخبنا الوطني الأول معسكرا خارجيا محتملا، تبدو العاصمة القطرية الدوحة الأقرب لاستضافته، في حال قرر الاتحادان الدولي والآسيوي تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة، لتقام بنظام التجمع خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل، بدلا من إقامة جولتين منها في مارس المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن السلطات الصحية ستفرض إجراءات احترازية مشددة، أهمها عدم حضور الجماهير على الإطلاق، وأن يقتصر حضور مجالس الأندية على خمسة أعضاء فقط، والأمر نفسه على مقاعد البلاء، ليكون من 5 إلى 7 أشخاص فقط، لفرض التباعد الاجتماعي، مع إخضاع جميع اللاعبين لمسحات أسبوعياً في مركز الطب الرياضي بالخالدية، على أن يقتصر عودة النشاط على مستوى الفريق الأول فقط.

حازم ماهر

back to top