تخريج أولى دفعات متدربي «يلا وطني» لعام 2021

نشر في 12-02-2021
آخر تحديث 12-02-2021 | 00:00
لقطة جماعية للمتدربين
لقطة جماعية للمتدربين
أنهى بنك الكويت الوطني تخريج دفعتين جديدتين من متدربي برنامج "يلا وطني" في يناير 2021، والخاص بتأهيل الموظفين الجدد للعمل في إدارات مركز الاتصال، والفروع المحلية، بمشاركة 25 متدرباً ومتدربة، بهدف تدريبهم على آلية العمل وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل.

وكان في استقبال المتدربين المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ومجموعة من قياديي البنك، فضلا عن مسؤولي إدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

واستمر البرنامج فترة تقارب 5 أسابيع تتضمن التدريب الميداني، وشهد تدريباً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: بناء الأداء المتميز، التغيير والابتكار، علم الإدارة والاتصال الفَعال، مكافحة غسل الأموال، التوعية ضدّ عمليّات الاحتيال، التدريب على مكافحة الرّشوة والفساد، مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل، دليل حماية عملاء البنوك.

كما شمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم: المبادئ المصرفية، بطاقات الائتمان، القروض، أنواع الحسابات، التأمين، كما شمل التدريب على آلية العمل في وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل، ومن ثم الخضوع للتدريب الميداني في مركز التواصل مع الوطني مدة 3 أسابيع، لتدريبيهم على المهارات التقنية وممارسة العمل باحترافية.

أما بالنسبة لمتدربي إدارة الفروع المحلية فقد قاموا بتدريبات على أنظمة البنك والتعريف بآلية العمل في الأفرع وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل، وكذلك الخضوع للتدريب الميداني في الأفرع المنتسبين لها.

الجدير بالذكر أن البرنامج شهد، خلال الفترة الماضية، تغييراً في المنهجية والتصميم، حيث استحوذت المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعليّة للتعليم عن بُعد الحيز الأكبر من طريقة عمله، تماشياً مع التدابير التي تم اتخاذها مؤخراً لمواجهة "كورونا"، للحفاظ على سلامة المتدربين، باستخدام أحدث البرامج التفاعلية، إضافة إلى استخدام منصة التدريب الإلكترونية للبنك والمصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والتي تحتوي على العديد من البرامج والندوات التدريبية التي تم إعدادها، بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد المتخصصة حول العالم ومنها: القيادة في الظروف غير المستقرة، وتطوير القيادات والابتكار والتوجه الرقمي والأمن السيبراني وحماية البيانات.

ويعد "يلا وطني" واحداً من بين العديد من البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً، بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، حيث تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.

back to top