كشف رئيس الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية د. بدر المطيري، عن صدور قرار يخص جميع الدارسين ومن بينهم الطلبة الكويتيين استمرار مجلس التعليم العالي والبحث العلمي بأن سكون التدريس في الفصل الدراسي الثاني إلكترونياً عن بُعد «أون لاين» وفقاً لترتبيات جديدة بإستثناء المساقات العلمية والتطبيقية التي تحددها مجالس امناء الجامعات.

وتابع المطيري في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «أن التعليم الإلكتروني لطلبة المرحلة السريرية في التخصصات الطبية يجب أن يكون تفاعلياً ووفقاً لأسس تنظيمية توضح الواجبات والحقوق المناطة بكل من أعضاء هيئة التدريس، والطلبة والجامعات من حيث توفير البيئة التحتية، والأجهزة الحاسوبية، والجامعات وحزم الانترنت للطلبة».

Ad

وذكر المطيري، «أن عقد امتحانات الفصلية والنهائية وطرق التقييم إضافة إلى تطبيق خيار ناجح أو راسب فسوف يتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها لاحقاً وفقاً للحالة الوبائية في المملكة».

وشدد المطيري على جميع الطلبة الالتزام بجميع القرارات الصحية الصادرة في المملكة وعدم التهاون بها، لافتاً إلى أن المكتب الثقافي على تواصل مستمر مع جميع الجامعات لمتابعة أوضاعهم والحفاظ على مصلحتهم وصحتهم ومستقبلهم الدراسي واتخاذ جميع القرارت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي في الأردن.

وأضاف المطيري، أن المكتب الثقافي على تواصل مستمر مع وزارة التعليم العالي الأردنية على زيادة أعداد الطلبة الكويتين في مختلف الجامعات الأردنية المعترف بها، لافتاً إلى «أن الوزارة على تجاوب معنا في توفير جميع المتطلبات التعليمية»، مضيفاً أن أبواب المكتب الثقافي مفتوحه لجميع الطلبة، متمنياً لهم التوفيق والسداد لجميع الدارسين في حياتهم المستقبلية.